فيديو للجيش يطلق النار على مظاهرة نسائية بسيناء

أظهر مقطع فيديو بث على شبكة الإنترنت إشهار قوات الجيش المصري أسلحتها وإطلاق النار في الهواء في مواجهة مظاهرة قامت بها مجموعة من النساء في مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء للتنديد بالانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية.

وأظهر الفيديو أن المتظاهرات، اللاتي انضمت إليهن مجموعة من ذويهن فيما بعد، ظللن يرددن "سلمية.. سلمية"، في إشارة إلى سلمية المظاهرة، كما رددن أيضا "حسبنا الله ونعم الوكيل"، بعد تساقط عدد منهن على الأرض نتيجة التدافع.

ولاحقا تبين سقوط ثلاثة أشخاص بينهم شاب متأثرا بجراحه وأصيب ثمانية بينهم امرأة حامل برصاص الجيش خلال المسيرة المناهضة للانقلاب في قرية نجلية مركز بئر العبد بشمال سيناء.

ولقي مقطع الفيديو استهجانا كبيرا بسبب التعدي بالسلاح على نساء سلميات، وقال ناشط على موقع الفيسبوك: "أي بطولة هذه؟.. هل ستحكي لأولادك في المستقبل أنك رفعت سلاحا في وجه نساء وشباب أعزل؟".

وسخر آخر من الحدث قائلا: "يا عم الجيش عمل انقلاب عسكري على الشرعية، بس برده جيشنا هو اللي حامينا".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قتل شخص وأصيب ثمانية بينهم سيدات في إطلاق الجيش النار لتفريق مظاهرة في شمال سيناء. وذلك في يوم تواصلت فيه المظاهرات المنددة بالانقلاب في محافظات مصرية.

قتلت قوات الأمن المصرية في وقت مبكر اليوم الثلاثاء تسعة عناصر مسلحة، وألقت القبض على عشرة آخرين أمس الاثنين قرب بلدتي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء في اليوم الثالث من حملة أمنية موسعة ضد عناصر توصف بالجهادية.

كان الشيخ محمد عوض الذي يعمل محفظا للقرآن الكريم في قرية كفر حجازي بالمحلة الكبرى في محافظة الغربية، يتوقع أن تعتقله قوات الأمن بين لحظة وأخرى، وكثيرا ما صرح بهذا لابنته أسماء، معتبرا أن هذا ضريبة الدفاع عن الحق “أمام سلطان جائر”.

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون في مصر برصاص الجيش خلال مسيرة مناهضة للانقلاب في قرية نجلية مركز بئر العبد بشمال سيناء، فيما تواصلت المظاهرات المنددة بالانقلاب في عدد من المدن والمحافظات المصرية، وبعضها خرج ليلا في كسر لحظر التجوال.

المزيد من ثورات
الأكثر قراءة