فيديو يظهر قنص معتصم سلمي بمصر

 
أظهرت صور على شبكة الإنترنت ما يبدو أنه إطلاق نار على شخص كان ضمن مجموعة من المعتصمين في ميدان رابعة العدوية والذين سلموا أنفسهم للأمن المصري لدى قيامه بفض اعتصامهم بالقوة الشهر الماضي.

ويظهر التسجيل سقوط الرجل على الأرض وعدم تمكن أحد ممن بجواره من تفقده خوفا من قوات الأمن.

وكانت قوات الشرطة والجيش هاجمت مقر اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية الواقع شرقي القاهرة، وكذلك مقر الاعتصام بميدان النهضة في غربها، مما أدى إلى مقتل وإصابة آلاف الأشخاص.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

واصلت سلطات الانقلاب في مصر تنفيذ اعتقالات طالت قيادات بجماعة الإخوان فضلا عن شخص قيل إنه مسؤول عن هجوم راح ضحيته 25 جنديا في شمال سيناء قبل نحو أسبوعين، في حين تعهدت جماعة الإخوان المسلمين بمواصلة التظاهر حتى “استرداد الثورة”.

شهدت القاهرة ومعظم المحافظات والمدن المصرية مظاهرات حاشدة، خرجت بعد صلاة الجمعة تلبية لدعوة من التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، في إطار ما أطلق عليه “جمعة الحسم”

قالت بوابة الأهرام الإلكترونية اليوم السبت إن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد بديع أصيب بأزمة قلبية في السجن، دون أن تقدم أي تفاصيل عن حالته الصحية بعد الأزمة.

أعلنت السلطات المصرية أنها نجحت بإحباط هجوم استهدف سفينة أثناء مرورها بقناة السويس السبت بهدف “التأثير على حركة الملاحة”. وفي تطور أمني آخر أفادت الأنباء بأن السلطات اعتقلت المسؤول المفترض عن الكمين الذي قتل فيه 25 شرطيا شمال سيناء في 19 أغسطس/آب.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة