سلمان بن سلطان نائبا لوزير الدفاع السعودي

 
عين ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز الأمير سلمان بن سلطان (37 عاما) نائبا لوزير الدفاع في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، في خطوة يرى مراقبون أنها ستمهد لتوليه منصبا رفيعا في المملكة العربية السعودية مستقبلا.
 
وجاء التعيين بمرسوم ملكي نقلته وكالة الأنباء السعودية، ولم تذكر الوكالة سببا لهذه الخطوة.

والأمير سلمان هو مساعد الأمين العام لمجلس الأمن الوطني، وهو نجل ولي العهد الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي شغل منصب وزير الدفاع حتى وفاته عام 2011.

وقد أجرى العاهل السعودي خلال العامين الماضيين تعديلات في عدد من المناصب الحكومية التي يشغلها الأمراء في إطار ما يراه مراقبون سعيه إلى نقل السلطة إلى جيل أكثر شبابا.

وسيخلف الأمير سلمان الأمير فهد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن، الذي كان قد عين في هذا المنصب قبل أقل من أربعة أشهر.

 

يذكر أن الأمير سلمان بن سلطان حاصل على شهادة البكالوريس في العلوم العسكرية من كلية الملك عبد العزيز الحربية، وعين بعدها برتبة ملازم في قوات الدفاع الجوي بوزارة الدفاع والطيران، ثم قائداً لفصيل في مجموعة الدفاع الجوي الرابعة بخميس مشيط، ثم عمل لاحقا في مجلس الأمن الوطني مساعداً للأمين العام لمجلس الشؤون الأمنية والاستخباراتية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت غارديان الصادرة اليوم إن ثلث عمال وزارة الدفاع البريطانية التابعين لجهاز المبيعات الحكومي متفرغون للعمل لدى دولة واحدة هي السعودية, وأوضحت أن هذا الأمر يظهر مدى اعتماد الرياض على لندن في تسيير قواتها وخاصة الجوية.

كشفت شركة أميركية تعمل مع وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)أنها ستساهم في إنشاء كلية حربية في السعودية مخصصة لإعداد وتدريب قادة القوات المسلحة لمواجهة التحديات المحلية والإقليمية.

تعتزم وزارة الدفاع الأميركية إخطار الكونغرس قريبا بشأن صفقة تسليح للمملكة العربية السعودية قيمتها 60 مليار دولار، فضلا عن تحديث نظامها الدفاعي، وذلك في أكبر صفقة تبرمها الولايات المتحدة على الإطلاق.

أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية وفاة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز. وتولى الأمير سلطان وزارة الدفاع لأكثر من أربعة عقود، وقد أجرى عملية جراحية بالولايات المتحدة في يوليو/تموز الماضي.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة