مقتل المدعي العسكري لشرق ليبيا بانفجار

LIBYA : Benghazi residents and Libyan security forces gather around a burning car after an explosion killed the military prosecutor for Western Libya Youssef Ali al-Asseifar on August 29, 2013. Asseifar was probing several cases involving officials from the toppled regime of long-time dictator Moamer Kadhafi
undefined

قتل المدعي العسكري العام للمنطقة الشرقية في ليبيا العقيد يوسف علي الأصيفر مع شقيقه متأثرين بجروح أصيبا بها في انفجار عبوة ناسفة بالسيارة التي كانا يستقلانها ظهر الخميس في مدينة بنغازي.

وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي العقيد عبد الله الزايدي إن الأصيفر لقي حتفه متأثرا بجروحه هو وشقيقه المرافق له بعد أن انفجرت عبوة ناسفة ملصقة أسفل السيارة التي يستقلانها بعد ظهر الخميس.

وأضاف الزايدي أن السيارة انفجرت في منطقة الليثي بالقرب من شارع الحجاز في مدينة بنغازي.

وكان مصدر طبي في مركز بنغازي الطبي قد ذكر في وقت سابق أن الأصيفر وصل إلى المركز مصابا بإصابات بالغة دخل على إثرها العناية الفائقة، واصفا حالته بأنها "حرجة".

والأصيفر ضابط في الجيش الليبي ويشغل صفة المدعي العسكري العام لمناطق شرق ليبيا، ويتبع لوزارة الدفاع، ويعنى بالعديد من القضايا التي يحاكم فيها رموز نظام معمر القذافي الذي سقط في ثورة 17 فبراير/شباط 2011.

وتشهد مدينة بنغازي انفلاتا أمنيا من خلال استهداف رجال الجيش والشرطة والقضاء بالإضافة إلى شخصيات حقوقية وإعلامية في ظل غياب واضح للسلطات.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية