مشاهد من مسيرات "جمعة الحسم" بمصر

 
شهدت القاهرة ومعظم المحافظات والمدن المصرية مظاهرات حاشدة خرجت بعد صلاة جمعة 30 أغسطس/آب، تلبية لدعوة من التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، في إطار ما أطلق عليه "جمعة الحسم"

ورغم الإجراءات الأمنية المكثفة والتحذيرات باستخدام الرصاص الحي من قبل أجهزة الأمن، فقد احتشد مئات الآلاف في مختلف المحافظات المصرية، منددين بالانقلاب ومطالبين بعودة الشرعية.

وجاءت المسيرات في القاهرة بأحياء مدينة نصر وشبرا الخيمة ومدينة المهندسين، وأحياء أخرى، وفي مدن أسيوط والإسماعيلية والدقهلية والمنصورة والإسكندرية والقليوبية وغيرها. وتمكن مشاهدة مسيرات اليوم بالضغط على الروابط التالية:

مسيرات في العصافره بالإسكندرية

مسيرات في شبرا

في المنصورة

قلاب في حلوان 

مسيرات في أسوان

مسيرات في كرداسة

مسيرات في 6 اكتوبر

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

توافد عشرات الآلاف من ست محافظات عراقية منتفضة إلى ساحات الاعتصام للمشاركة بصلاة الجمعة الموحدة اليوم، بينما تستعد منظمات المجتمع المدني وناشطون لمظاهرة يتوقع أن يشارك فيها الآلاف السبت في بغداد ومدن أخرى لرفض منح رواتب تقاعدية لنواب البرلمان.

طالب قيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) حركته بالتخلي عن الحكم والعودة لمربع الثورة، وإيجاد متسع في أطرها وهياكلها لشخصيات من غير حركة الإخوان المسلمين.

انتفضت القاهرة وعدد من المدن الرئيسية في مصر اليوم بمظاهرات حاشدة شارك فيها مئات الآلاف فيما عرف بـ”جمعة الحسم” والتي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، وواجهها الأمن بحشد مكثف وإغلاق عدد من الطرق والميادين وإطلاق قنابل الغاز على المتظاهرين.

أصدرت منظمة حقوقية سورية تقريرا يحدد المواقع العسكرية السورية التي تحتوي على معتقلين تم احتجاز معظمهم خلال الثورة السورية، وحذرت من إمكانية تعرضهم للقتل في حال قصف تلك المواقع من قبل قوات غربية.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة