مقتل جنود عراقيين في حملة على القاعدة

Iraqi security forces inspect the site of bombs attacks in Basra, 420 km (260 miles) southeast of Baghdad, July 14, 2013. A string of bomb blasts in predominantly Shi'ite Muslim provinces of Iraq killed at least 24 people on Sunday, police and medics said. REUTERS/Stringer (IRAQ - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)
undefined
أعلن مسؤول عسكري عراقي اليوم السبت مقتل تسعة جنود عراقيين وإصابة 11، في حملة عسكرية ضد عناصر من تنظيم القاعدة قرب بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد).

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول عسكري كبير نجا من الانفجار قوله إن الحادث وقع في طريق بمحافظة ديالى شرقي البلاد، عندما نزل مع جنوده من سيارتهم.

وأكد قائد عمليات دجلة عبد الأمير الزيدي أن المنطقة التي وقع فيها الحادث تعد ملاذا لتنظيم القاعدة، مؤكدا أن الحادث لن يوقف "دحر" التنظيم.

وفي وقت سابق اليوم السبت لقي 12 شخصا على الأقل حتفهم بينهم ثلاث نساء فيما أصيب ثمانية آخرون، في سلسلة من الهجمات المتفرقة بالعراق.

يشار إلى أن معدل القتلى الشهري في العراق بلغ ذروته أثناء المواجهات الطائفية التي سادت البلاد عام 2006 و2007 حيث تعدى معدل القتلى الشهري 3000 ضحية.

المصدر : وكالات