جرحى بتفجير استهدف مركزا للشرطة ببنغازي

A man stands amid the debris after a bomb planted by unknown attackers exploded at a police station in Benghazi June 19, 2013. The impact of the blast shattered windows at several nearby buildings but caused no casualties as the station had been closed since May 15, according to authorities. REUTERS/Esam Al-Fetori (LIBYA - Tags: CIVIL UNREST)
undefined

أصيب خمسة أشخاص الجمعة إثر انفجار عبوة ناسفة ألقيت على مركز للشرطة في بنغازي بشرق ليبيا.

ووفقا للمتحدث باسم الأجهزة الأمنية في المدينة العقيد محمد الحجازي فإن العبوة الناسفة كانت موضوعة خلف مفوضية شرطة راس عبيد في حي سيدي حسين ببنغازي، وأدى انفجارها إلى إصابة خمسة أشخاص بجروح طفيفة هم عنصر في الشرطة وأربعة مدنيين، إضافة إلى تضرر المبنى المخصص للشرطة المسؤولة عن حماية منشآت الكهرباء وعدد من المباني المجاورة.

وتشهد بنغازي -مهد الثورة الليبية- منذ أشهر انفجارات واعتداءات وهجمات على الأجهزة الأمنية، مما يشكل تحديا للسلطات التي لم تستطع لغاية الآن بناء قوة أمنية فعالة، في مقابل انتشار واسع للسلاح وإصرار العديد من الجماعات على الاحتفاظ به.

وتكثفت أعمال العنف في الفترة الأخيرة مع اغتيال المحامي والناشط السياسي عبد السلام المسماري في 27 يوليو/تموز في بنغازي، وعدد من ضباط الشرطة والجيش.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لحظة تنصيب اللواء عبدالسلام جادالله رئيسا للأركان بالمؤتمر الوطني العام،والتعليق كالتالي: بعض ضباط الجيش يقولون إن رئيس الأركان الجديد غير قادر على بناء الجيش ( الجزيرة نت).

حين كان رئيس المؤتمر الوطني العام نوري بوسهمين ينصب العقيد عبدالسلام جاد الله العبيدي رئيسا لأركان الجيش الليبي يوم الأربعاء الماضي، كانت مجموعة من الضباط تخطط لإطلاق رئاسة أركان موازية تشرف على تعيين الرئيس.

Published On 2/8/2013
قرار للمحكمة الليبية العليا بشأن نص قانوني

أصدرت محكمة مصراتة في ليبيا الأربعاء حكما بالإعدام بحق أحمد إبراهيم الوزير السابق في نظام العقيد معمر القذافي، لإدانته بالتحريض على العنف ضد المحتجين أثناء الثورة التي أدت إلى الإطاحة بالقذافي عام 2011.

Published On 31/7/2013
تفجيرات استهدفت المحاكم في بنغازي

قتل ثلاثة أشخاص في اشتباكات وقعت الاثنين في مدينتي سرت وبنغازي بليبيا، وسط ارتفاع في أعمال العنف وسقوط قتلى وعشرات المصابين خلال الأيام الأخيرة.

Published On 29/7/2013
Protesters walk near burning tyres during an attack on a Libyan militia, the Libya Shield brigade, headquarters in Benghazi, June 8, 2013. At least 11 people were killed and 35 wounded in clashes on Saturday between protesters and a Libyan militia operating with Defence Ministry approval in the eastern city of Benghazi, a doctor in the city said. Residents said dozens of protesters had demonstrated outside the headquarters of the Libya Shield brigade demanding the disbanding of militias who have yet to lay down their weapons nearly two years after the overthrow of long-time dictator Muammar Gaddafi. REUTERS/Esam Al-Fetori (LIBYA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

قتل جندي ليبي الليلة الماضية في اشتباكات بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، كما أًصيب العشرات بجراح في أعمال عنف شهدتها المدينة في الأيام الأخيرة، وتحديدا بعد اغتيال سياسي معارض بالمدينة.

Published On 29/7/2013
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة