العريض: الإعلام والقضاء شركاء بمكافحة الإرهاب


قال رئيس الوزراء التونسي علي العريض إن القضاء والإعلام والمجتمع المدني شركاء في استراتيجية مكافحة الإرهاب في تونس، مشددا على أن مواجهة خطر الإرهاب تتطلب جهدا معقدا لكن الملاحقات تحترم الضوابط القانونية.

ودعا في مؤتمر صحفي للتعقيب على الأحداث الدائرة في جبل الشعانبي إلى تطوير المشاورات السياسية الحالية إلى لقاء دوري وعمل مؤسسي لتقاسم أعباء الشأن العام، موضحا أن قانون مكافحة الإرهاب في تونس يبقى ساري المفعول في انتظار بعض التنقيح.

وقال إن الأمن التونسي تمكن من احباط اعتداء أمني سيتم الكشف عنه لاحقا. وكشف عن وجود تنسيق مستمر في المسائل الأمنية مع السلطات الجزائرية " التكامل كبير بيننا وبين الأشقاء في الجزائر".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

رفض رئيس الحكومة التونسية علي العريض اليوم وصم جماعة أنصار الشريعة “بالإرهاب”، لكنه أشار إلى أن بعض قياداتها متورطون في أعمال وصفها بالإرهابية، وكذا التخطيط لها.

23/5/2013

انسحب حزب حركة النهضة الإسلامية الذي يقود الائتلاف الحاكم بتونس من المؤتمر الوطني لمناهضة العنف و”الإرهاب”، بينما قضت محكمة تونسية بسجن ستة أشخاص أدينوا بحرق مزار صوفي.

19/6/2013

بينما رحّبت عديد الأطراف في تونس بتنظيم أوّل مؤتمر وطني ضدّ العنف والإرهاب في فترة عاشت فيها البلاد على وقع تفجيرات “إرهابية” على الحدود مع الجزائر وأعمال عنف بلغت حدّ اغتيال أحد المعارضين، فإنّ بعض القوى السياسية قاطعته واعتبرته “إقصائيا”.

20/6/2013

انضم الاتحاد العام التونسي للشغل وحزب التكتل المنتمي للترويكا الحاكمة إلى الداعين لحل الحكومة التي تقودها حركة النهضة، وذلك بعد اغتيال نائب معارض ورجوع شبح ما يسمى “الإرهاب” إثر مقتل تسعة جنود أمس على الحدود مع الجزائر.

30/7/2013
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة