البلتاجي: قضيتنا عادلة ونسعى لكرامة المصريين

 

قال القيادي في تحالف دعم الشرعية وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة بمصر محمد البلتاجي إن القضية التي يعملون من أجلها عادلة وليست لأي مصلحة شخصية، مشيرا إلى أن "الشعب المصري يتطلع لحياة كريمة لا وصاية عليها، لا من الداخل أو الخارج".

ففي تسجيل مصور جديد بثته قناة الجزيرة والجزيرة مباشر مصر، قال القيادي في تحالف دعم الشرعية محمد البلتاجي إن الانقلابيين في مصر سعوا لفض اعتصام رابعة العدوية من أجل إسكات صوت الشرعية، إلا أن "رابعة أصبحت لغة جديدة ورمزا للحرية في كل أنحاء العالم".

وقال البلتاجي إن القضية التي يعملون من أجلها عادلة وليست لأي مصلحة شخصية، مشيرا إلى أن "الشعب المصري يتطلع لحياة كريمة لا وصاية عليها لا من الداخل أو الخارج". وأضاف "نضحي من أجل قضايا الأمة وليس لأي مصلحة شخصية".

وتابع البلتاجي إن جميع مؤسسات الدولة في مصر تعمل الآن ضد مؤيدي الشرعية، مشيرا إلى أنهم حاولوا جاهدين تشويه صورة الرئيس (المعزول) محمد مرسي، وإحداث الفرقة وإفشاله على مدار عام كامل، إلا أن الجموع خرجت في أنحاء العالم كله تدعو له وتؤيده.

ووجه البلتاجي خطابه لمعارضي الانقلاب العسكري في مصر قائلا: "أبشركم وأبشر جميع العاملين لنصرة الحق والعدل"، وطالبهم بالثبات والصبر.

وعن ابنته التي قتلت أثناء فض قوات الجيش والشرطة لاعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس/آب، قال البلتاجي "أرادوا أن يخرسوا صوتها ويقتلوها بالرصاص، ولكن شاء الله أن ترفع صور أسماء في ميادين العالم ويهتفون لها، وفي المسجد الأقصى صلوا عليها الجنازة، مما يبشر أن ما يريده الله هو الكائن".

يذكر أن هذا هو التسجيل المصور الثاني الذي يبثه البلتاجي عبر قناة الجزيرة من مكان غير معروف، بعد صدور أكثر من قرار بإلقاء القبض عليه بتهم منها "التحريض على القتل". 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اتهم القيادي في حزب الحرية والعدالة محمد البلتاجي الجيش المصري بقتل 25 مجندا في سيناء قبل أسبوعين بهدف التغطية على قتل معتقلين في سجن أبو زعبل. وقال إن اعتصام رابعة كان وسط مقرات عسكرية دون أن يمس أي منها بحجر.

27/8/2013

قال محمد البلتاجي إنه لو كان عند المعتصمين أي نوع من الأسلحة لدافعوا به عن أنفسهم وأبنائهم، واتهم الجيش بقتل الجنود في رفح لصرف الأنظار عن مقتل معتقلين بسجن أبو زعبل،كما اتهم من سماهم الانقلابيين برفع شعار الحرب على الإرهاب لتسويق الانقلاب.

26/8/2013

شدد القيادي بحزب الحرية والعدالة المنبثق عن الإخوان المسلمين محمد البلتاجي إن الفريق الأول عبد الفتاح السيسي يدفع مصر إلى حرب أهلية، وأدعو الشعب المصري للنزول للميادين للإعلان عن إنهاء الحكم العسكري.

14/8/2013

واصلت أحزاب وقوى مصرية تنديدها بالفض الدامي للاعتصامات بمصر وسقوط مئات القتلى وآلاف المصابين في حين أيدت شخصيات وأحزاب أخرى فض الاعتصامات. وجدد القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي تمسك الجماعة بالاعتصام السلمي حتى إسقاط “الانقلاب وقائده” الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

14/8/2013
المزيد من ثورات
الأكثر قراءة