تفجير حافلة عسكرية وإحباط هجوم باليمن

Air force troopers walk by a bus hit by a bomb attack in Sanaa August 25, 2013. At least six people were killed and 26 wounded on Sunday in the bomb attack on the bus carrying members of Yemen's air force to their base in the capital Sanaa, witnesses and medics said.
undefined

قتل ضابط يمني واحد على الأقل وأصيب عدد من المنتسبين للقوات الجوية اليمنية اليوم الأحد، جراء انفجار قنبلة في حافلة تقلهم، في الوقت الذي قالت فيه السلطات إنها أحبطت هجوما على معهد أميركي للغات في صنعاء.

وذكرت وسائل إعلام رسمية يمنية أن قنبلة انفجرت في حافلة تقل أفرادا من القوات الجوية اليمنية إلى قاعدتهم في صنعاء. ونقلت رويترز عن شهود عيان أن ستة أشخاص لقوا حتفهم إثر انفجار العبوة الناسفة المزروعة في الحافلة.

وقال مصدر مسؤول بقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن "هذا العمل الإرهابي الجبان أدى إلى استشهاد الرقيب أول محمد أحمد على الشغدري وجرح عدد آخر، جراح بعضهم خطيرة".

وفي وقت سابق، قال أحد ضباط سلاح الجو اليمني -كان من بين أول من وصلوا لموقع الحادث- إن الانفجار أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة 26 آخرين.

من جهته، قال مدير مكتب الجزيرة في صنعاء سعيد ثابت إن الهجوم وقع على الطريق المؤدي إلى مطار صنعاء الدولي، مشيرا إلى أنه لم يتم تبني مسؤولية الانفجار من أي جهة حتى الآن.

لكن سبق لتنظيم القاعدة في اليمن أن استهدف حافلة للقوات الجوية قبل عامين، مما أسفر عن عدد من القتلى والجرحى.

إقرأ أيضا:

 اليمن.. أزمات وتحديات

"

هجوم
من ناحية أخرى قالت الشرطة اليمنية إنها أحبطت هجوما داخل معهد أميركي لتعليم اللغات في صنعاء.

وقال متحدث باسم الشرطة اليمنية إن قوات الأمن اعتقلت شخصا يشتبه في أنه متشدد من تنظيم القاعدة حاول التسلل لمعهد أميركي يمني للغات.

وأضاف أن قوات الأمن ارتابت في الرجل عندما حاول دخول المبنى كطالب يسعى لتسجيل اسمه في دروس اللغة الإنجليزية، وأنه عند تفتيش الرجل اتضح أنه يرتدي حزاما ناسفا.

وكان أشخاص يشتبه في أنهم من تنظيم القاعدة قتلوا أربعة جنود يمنيين في وقت سابق من هذا الشهر، في هجوم على القوات التي تحرس المرفأ الوحيد لتصدير الغاز الطبيعي المسال في اليمن بمحافظة شبوة بجنوب البلاد.

كما قتل انتحاري يرتدي زي الجيش أكثر من تسعين جنديا كانوا يتدربون على عرض عسكري في صنعاء في مايو/أيار من العام الماضي.

وفي تطور لاحق ذكرت تقارير محلية يمنية أن أحد مشايخ محافظة الجوف بشمال البلاد قتل اليوم الأحد برصاص مسلحين بشارع الستين بالعاصمة اليمنية، في قضية ثأر قبلي.

وقالت مصادر قبلية لموقع "يمن نيوز" إن الشيخ علي العجي قتل برصاص مسلحين كانوا يستقلون سيارتين، حيث قاموا بالهجوم المباغت عليه أثناء مروره بسيارته بشارع الستين فأردوه قتيلاّ مع أحد مرافقيه، فيما أصيب أربعة آخرون بينهم نجله بجروح خطيرة.

وتقول المصادر إن المسلحين من قبيلة بينها والشيخ العجي قضية ثأر قبلية، مشيرة إلى أنهم لاذوا بالفرار عقب الجريمة.

المصدر : الجزيرة + وكالات