القاعدة تتهم حزب الله بتفجيري لبنان

People carry a dead body outside one of two mosques hit by explosions in Lebanon's northern city of Tripoli, August 23, 2013. At least 13 people were killed and more than 50 wounded in two explosions outside mosques in Lebanon's northern city of Tripoli on Friday, security sources and witnesses said.
undefined

 
اتهم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، اليوم السبت، حزب الله اللبناني بالوقوف خلف تفجيري طرابلس (شمال لبنان) اللذين خلفا عشرات القتلى ومئات الجرحى. وتوعد التنظيم بالقصاص العادل لأهل السنة ممن سماهم الرافضة.
 
ونقلت خدمة "سايت" لمراقبة مواقع الإنترنت عن التنظيم قوله إن "حزب الله الذي يقف جنبا إلى جنب مع الرئيس السوري بشار الأسد، يقف وراء هذه الجريمة البائسة".
 
وقال التنظيم في تغريدة على موقع (تويتر) من حساب باسم "مؤسسة الأندلس" إننا على يقين أن وراء هذه الفعلة المنكرة في حق أهل السُنّة أيادي حزب الله الرافضي. وأضاف في تغريدة ثانية أن حزب الله ظهر على حقيقته "وانتهت مسرحيته المضحكة مع أحداث بانياس وغيرها".
 
وتوعد التنظيم حزب الله بالقصاص العادل على أيدي "رجال أشاوس لا ينامون على الضيم، وسيثأرون للمستضعفين في الوقت المناسب" .
 
‪عرف لبنان عدة انفجارات منذ أن بدأ الصراع السوري يمتد إليه‬ (ويترز)‪عرف لبنان عدة انفجارات منذ أن بدأ الصراع السوري يمتد إليه‬ (ويترز)

وكان تفجيران هزا مدينة طرابلس الساحلية أمس الجمعة وخلفا عشرات القتلى ومئات الجرحى، في مشهد هو الأكثر دموية منذ الحرب الأهلية في لبنان.

 
ووقع التفجيران بعد أسبوع من تفجير سيارة مفخخة في الضاحية الجنوبية ببيروت، معقل حزب الله، مما أدى لسقوط 24 قتيلا وعشرات الجرحى.
 
ويشهد لبنان ذو التركيبة الطائفية الهشة توترا حادا في ظل انقسام المجتمع بين مناصر ومعارض للرئيس السوري بشار الأسد الذي يواجه ثورة مسلحة منذ 29 شهرا.
 
وبعد إعلان حزب الله مشاركته في القتال إلى جانب الأسد، امتد الصراع السوري إلى لبنان حيث سقطت صواريخ في سهل البقاع، واندلعت اشتباكات في الشوارع في مدينتي صيدا وطرابلس، ووقعت انفجارات في بيروت.
المصدر : رويترز + يو بي آي

حول هذه القصة

سقوط ضحايا لبنانيين قرب الحدود اللبنانية السورية

تعهد الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الاثنين بالتصدي لنقل الصراع السوري إلى الداخل اللبناني، وبحماية الاستقرار والسلم الأهلي في البلاد، معبرا عن استيائه البالغ وقلقه الشديد من استهداف منطقة الهرمل بصواريخ أمس الأحد.

Published On 19/8/2013
People react and gesture as they carry a dead body outside one of two mosques hit by explosions in Lebanon's northern city of Tripoli, August 23, 2013. At least 13 people were killed and more than 50 wounded in two explosions outside mosques in Lebanon's northern city of Tripoli on Friday, security sources and witnesses said.

ارتفعت حصيلة الانفجارين القويين اللذين استهدفا مسجدي التقوى والسلام وقت صلاة الجمعة بمدينة طرابلس شمالي لبنان، إلى 42 قتيلا وأكثر من خمسمائة جريح، وهي أعداد مرشحة للازدياد نظرا لكثرة الحالات الخطرة بين المصابين، وسط إدانة واسعة من المكونات السياسية اللبنانية.

Published On 23/8/2013
تفجيران بسيارتين ملغومتين يهزان مدينة طرابلس اللبنانية ويحصدان 42 قتيلا وأكثـر من خمسمائة جريح.

دان مجلس الأمن الدولي “الاعتداءات الإرهابية” في مدينة طرابلس شمال لبنان، في الوقت الذي ارتفعت فيه حصيلة الانفجارين اللذين استهدفا مسجدي التقوى والسلام إلى 45 قتيلا وأكثر من خمسمائة جريح، وسط إدانات من المكونات السياسية اللبنانية، ومخاوف من تمدد العنف في لبنان.

Published On 24/8/2013
Civilians are seen near a burning car outside one of two mosques hit by explosions in Lebanon's northern city of Tripoli, August 23, 2013. The death toll from twin blasts that hit two mosques in Lebanon's northern city of Tripoli on Friday has gone up to 27, the health minister said.

أُعلن الحداد العام بلبنان على ضحايا الانفجارين المروعين اللذين ضربا مسجدين في مدينة طرابلس بشمال البلاد أمس وأوديا بحياة 45 شخصا، كما تواصلت الردود المنددة بالتفجيرين لتشكل إجماعا محليا على إدانتهما. وذلك في وقت تواصل فيه السلطات الأمنية تحقيقاتها في التفجيرين.

Published On 24/8/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة