جرحى بتفجير استهدف مركزا للشرطة ببنغازي

A man stands amid the debris after a bomb planted by unknown attackers exploded at a police station in Benghazi June 19, 2013. The impact of the blast shattered windows at several nearby buildings but caused no casualties as the station had been closed since May 15, according to authorities. REUTERS/Esam Al-Fetori (LIBYA - Tags: CIVIL UNREST)
undefined

أصيب خمسة أشخاص الجمعة إثر انفجار عبوة ناسفة ألقيت على مركز للشرطة في بنغازي بشرق ليبيا.

ووفقا للمتحدث باسم الأجهزة الأمنية في المدينة العقيد محمد الحجازي فإن العبوة الناسفة كانت موضوعة خلف مفوضية شرطة راس عبيد في حي سيدي حسين ببنغازي، وأدى انفجارها إلى إصابة خمسة أشخاص بجروح طفيفة هم عنصر في الشرطة وأربعة مدنيين، إضافة إلى تضرر المبنى المخصص للشرطة المسؤولة عن حماية منشآت الكهرباء وعدد من المباني المجاورة.

وتشهد بنغازي -مهد الثورة الليبية- منذ أشهر انفجارات واعتداءات وهجمات على الأجهزة الأمنية، مما يشكل تحديا للسلطات التي لم تستطع لغاية الآن بناء قوة أمنية فعالة، في مقابل انتشار واسع للسلاح وإصرار العديد من الجماعات على الاحتفاظ به.

وتكثفت أعمال العنف في الفترة الأخيرة مع اغتيال المحامي والناشط السياسي عبد السلام المسماري في 27 يوليو/تموز في بنغازي، وعدد من ضباط الشرطة والجيش.

المصدر : وكالات