أمير قطر يزور السعودية

الشيخ تميم خلال لقاء سابق بالملك عبد الله(رويترز-أرشيف)

يصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى جدة اليوم الجمعة في أول زيارة له إلى المملكة السعودية منذ توليه مقاليد الحكم.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الشيخ تميم سيلتقي خلال الزيارة ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز وسيؤدي مناسك العمرة.

وتسلم الشيخ تميم (33 عاما) من والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قيادة دولة قطر في 25 يونيو/حزيران الماضي، في خطوة فريدة من نوعها في التاريخ العربي.

ويتمتع الشيخ تميم بعلاقات جيدة مع السعودية، ويحسب له تحقيق مصالحة بين البلدين بعد فترة من التوتر شابت العلاقة بينهما.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية أعمال القتل ضد المتظاهرين في مصر، داعيا كل الأطراف في مصر إلى ضبط النفس للحيلولة دون إراقة مزيد من الدماء والعودة إلى التحول الديمقراطي السلمي الذي أطلقته ثورة 25 يناير.

أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية عن قلقه من تطور الأحداث في مصر، لا سيما بعد تزايد الضحايا من المدنيين. واستغرب المصدر من استمرار احتجاز الرئيس المعزول محمد مرسي، واعتبر أن ذلك يهدد مكتسبات ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الخميس أمرا أميريا بأن يكون اللقب الرسمي للأمير السابق للبلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني “صاحب السمو الأمير الوالد”.

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في أول كلمة يلقيها في بداية توليه مقاليد الحكم، تمسكه بسياسة بلاده الخارجية والتزاماتها الدولية. وفي الشأن الداخلي، أكد أن الإنسان القطري سيكون على رأس أولويات اهتمام الدولة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة