سقوط قذائف على الجولان وإسرائيل ترد

Israeli troops keep position along the ceasefire line with Syria as smoke billows on the background after mortar fire from inside war-torn Syria hit the Israeli-occupied Golan Heights on July 16, 2013 causing several wildfires to break out. The apparently stray rounds struck as Syrian rebels and regime forces battled near Quneitra which lies in no-man's land, the correspondent reported. Israel, which remains technically at war with Syria, seized 1,200 square kilometres (460 square miles) of the strategic plateau during the 1967 Six-Day War, which it later annexed in a move never recognised by the international community.
undefined
أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قذائف هاون سقطت السبت في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، مصدرها الأراضي السورية، مما دفع إسرائيل إلى الرد على القصف بالمثل.

وقال المتحدث إن ثلاث قذائف هاون سورية سقطت على الجانب الإسرائيلي من خط فك الاشتباك بين الطرفين، فقام الجنود الإسرائيليون بتوجبه ضربة محددة، استهدفت مصدر إطلاق النار "وتأكدت إصابة هدف".

وقالت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية إن القصف الإسرائيلي دمر قاعدة عسكرية سورية في الهضبة المحتلة، والتي تصل مساحتها إلى 1200 كيلومتر مربع.

وأشار مصدر في وزارة الدفاع الإسرائيلية إلى أن الرد الإسرائيلي يأتي بعد أن تقدمت إسرائيل بشكوى إلى قوة الأمم المتحدة المنتشرة في الجولان، والتي تقوم بالإشراف على الالتزام باتفافية فك الاشتباك الموقعة بين البلدين عام 1974.

ومع ارتفاع حدة التوتر بين قوات النظام السوري ومعارضيه المسلحين على مقربة من هضبة الجولان السورية المحتلة، امتدت نيران الطرفين لتشمل هذه المنطقة التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

المصدر : وكالات