مقتل العشرات بتفجيرات جديدة في بغداد

A picture shows the site of a car bomb attack on August 6, 2013 in Baghdad's Karrada commercial district. A series of bombings hit the Iraqi capital, killing at least 12 people, officials said. Four car bombs and three roadside bombs exploded in four different areas of Baghdad, they said. AFP PHOTO / ALI AL-SAADI
undefined

نقلت وكالة رويترز عن مصدر في الشرطة العراقية أن تفجيرين جديدين وقعا ظهر اليوم مما رفع عدد قتلى التفجيرات التي ضربت مناطق متفرقة في بغداد إلى 42 قتيلا.

وكان 14 شخصا قتلوا في وقت سابق اليوم الخميس وأصيب أكثر من ثمانين بجروح في تفجير سيارات ملغومة في مختلف أرجاء العاصمة العراقية بغداد منها هجوم بالقرب من المنطقة الخضراء التي تضم السفارات.

وقالت مصادر بالشرطة العراقية دون الخوض في التفاصيل إن الانفجار القريب من المنطقة الخضراء جاء ضمن خمسة انفجارات وقعت في ساعة مبكرة اليوم الخميس وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 شخصا.

وانفجرت إحدى السيارات بالقرب من مقر تلفزيون العهد التابع لـ"عصائب أهل الحق" وهي مليشيا مسلحة منشقة من جيش المهدي التابع للزعيم العراقي مقتدى الصدر.  

وقال الصحفي محمد القاسم للجزيرة إن مفخخة انفجرت في منطقة الكاظمية قرب المستشفى المركزي وانفجرت مفخختان في العلاوي قرب المنطقة الخضراء ومقر وزارة الخارجية العراقية. وأشار إلى أنه تم استدعاء تعزيزات أمنية إضافية إلى تلك المنطقة. 

يُشار إلى أن المنطقة الخضراء شديدة التحصين وتضم سفارات الدول الغربية ومنها السفارة الأميركية.

يُذكر أن أعمال العنف تصاعدت في العراق في الآونة الأخيرة حيث بلغت حصيلتها منذ بداية العام الحالي أكثر من ثلاثة آلاف و450 قتيلا، أي ما متوسطه 15 قتيلا في اليوم.

المصدر : وكالات