اختراق حساب شبكة "رصد" على تويتر

اختراق حساب شبكة رصد على تويتر
undefined
 
أعلنت شبكة رصد الإخبارية في مصر اليوم أن حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قد تم اختراقه، وأخلت مسؤوليتها عن أي تغريدات تنشر عليه.

وقالت الشبكة في موقعها الإلكتروني إن عددا من قراصنة الإنترنت اخترقوا حسابها في تويتر وقاموا ببث "عدد من الأخبار الكاذبة بشأن مسؤولين وأعضاء بالشبكة الإخبارية"، وأنها تعمل حاليا إجراءات استعادة الحساب.

ودعت الشبكة جمهورها إلى متابعة أخبارها عبر موقعها الرسمي وصفحتها على الفيسبوك لحين استعادة حساب تويتر.

وقد ظهرت في حساب الشبكة المخترق تغريدات نسبت لمرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع تدعو أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى فض اعتصامهم في ميدان رابعة العدوية.

يذكر أن شبكة رصد تأسست عام 2011 إبان ثورة 25 يناير -التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك– على أيدي شباب متطوعين يقومون برصد ميداني للأحداث في مختلف محافظات مصر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الملتقى تناول بناء المصداقية في الفضاء الإلكتروني

ملتقى المغردين الأول الذي نظمته جريدة الشرق القطرية في الدوحة تناول كيفية تحول مواقع التواصل الاجتماعي إلى منابر سياسية، إلى جانب عدة تحديات أهمها بناء المصداقية والسمعة الإلكترونية، ومدى إمكانية وضع ميثاق أخلاقي للمغردين.

Published On 1/6/2013
78 % من متابعيه هم من السعودية الجزيرة نت

يثير المغرد الشهير “طامح” على تويتر ردودا وتساؤلات، ولعل اسمه ارتبط بـ”كواليس الأزمة المصرية”، خاصة بعد عزل الرئيس محمد مرسي، حيث يقدم معلومات حيوية تتعلق بدهاليز النظام السياسي المصري الناشئ، ودول الخليج التي ساندت الإطاحة بمرسي.

Published On 1/8/2013
تويتر يعتزم تخفيض عدد أحرف التغريدات التي تحتوي على روابط

نشط مؤخرا مغردون خليجيون في حملة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحمل وسم “دعم_الخليج_للسيسي_لا_يمثلني”، وعبروا بآلاف التغريدات عن غضبهم واستنكارهم لدعم بلادهم لما أسموه بالانقلاب العسكري في مصر وما يتخلله من دعم مادي ومعنوي أودى بحياة العشرات.

Published On 2/8/2013
LONDON, ENGLAND - JUNE 01: A close-up view of the homepage of the microblogging website Twitter on June 1, 2011 in London, England. Anonymous Twitter users have recently claimed to reveal the identity of numerous high-profile individuals who have taken out legal privacy injunctions.

اعترفت إدارة موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تقريرها عن الشفافية الذي تصدره كل ستة أشهر بعجزها عن حماية مستخدميها إزاء مساعي الحكومات والدول للوصول لمعلومات ومعطيات تخصهم وتخص نشاطاتهم على شبكتها.

Published On 2/8/2013
المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة