السعودية تدعو لتحري هلال رمضان الاثنين

epa03313814 The crescent moon is seen above a minaret of a Jordanian mosques at sunset in Amman, Jordan, 21 July 2012, on the second day of the holy month of Ramadan. Ramadan is the ninth month of the Islamic calendar, during which Muslims across the world abstain from eating
undefined

دعت السلطات السعودية المسلمين على أراضيها إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، سواء بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، مساء يوم الاثنين المقبل.

ودعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال رمضان مساء يوم الاثنين 29 شعبان 1434هـ الموافق 8 يوليو/تموز الجاري، وإبلاغ أقرب محكمة بذلك، سواء كانت الرؤية بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

وجاء في إعلان للمحكمة أن "المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر شعبان".

وترجو المحكمة العليا ممن يراه إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

afp : Muslims pray at the Kaaba as they perform Umra, the lesser pilgrimage, in the holy city of Mecca in Saudi Arabia on September 26, 2008, the last friday of the holy month of

تتحرى غالبية الدول الإسلامية هلال شهر رمضان الكريم الخميس الـ29 من شعبان 1430هـ الموافق 20 أغسطس/ آب 2009. وتستطلع كل من السعودية والسودان ومصر وتونس والجزائر والعراق واليمن وسوريا ولبنان وفلسطين والأردن، الهلال اليوم، في حين تتحرى دول أخرى الهلال غدا.

Published On 20/8/2009
فانوس رمضان

دعا مجلس القضاء الأعلى السعودي المسلمين إلى تحري هلال شهر رمضان يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين للعاشر والحادي عشر من سبتمبر/أيلول. وفي حالة لم تثبت رؤية الهلال في هاتين الليلتين فإن يوم الخميس 13 سبتمبر/أيلول سيكون هو الأول من رمضان.

Published On 8/9/2007
تصميم عن استطلاع هلال رمضان

يترقب المسلمون مساء اليوم الجمعة رؤية الهلال وتحديد بداية شهر رمضان حيث يتوقع أن يبدأ الصيام اعتبارا من غد أو الأحد، في وقت يتطلع فيه لبزوغ هلال عهد جديد للعالم الإسلامي الذي تعمه الاضطرابات ويتلقى الطعنات في محاولة للنيل من الإسلام ونبيه الكريم.

Published On 22/9/2006
هلال رمضان أعاد الجدل بين اعتماد حسابات الفلك أو الرؤية بالعين المجردة.

دعت المحكمة العليا في السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الخميس المقبل التاسع والعشرين من شهر شعبان الموافق 20 أغسطس/آب. وقد اعتمدت المحكمة العليا السعودية للمرة الأولى رؤية الهلال عن طريق المناظير إلى جانب العين المجردة.

Published On 18/8/2009
المزيد من عربي
الأكثر قراءة