قطر: نحترم خيارات المصريين

An image grab taken from Egyptian state TV shows Egyptian Defence Minister Abdelfatah al-Sissi delivering a statement as opposition leader Mohamed ElBaradei (L), the heads of the Coptic Church and Al-Azhar -- Sunni Islam's highest seat of learning and other officials sit next to him on July 3, 2013 during the unveiling of a roadmap for Egypt's political future, with state media reporting that the plan sets a tight schedule for new elections. A top aide to Egypt's President Mohamed Morsi slammed what he called a "military coup" as an army ultimatum passed and the security forces slapped a travel ban on the Islamist leader AFP PHOTO/EGYPTIAN TV == RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / EGYPTIAN TV" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ===
undefined

هنأ أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني المستشار عدلي منصور بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيسا للفترة الانتقالية في مصر. 

وقالت دولة قطر إنها تحترم إرادة مصر والشعب بكل مكوناته، وإنها مع تحقيق تطلعات المصريين نحو الديمقراطية، مؤكدة أنها "ستظل سنداً وداعماً لجمهورية مصر العربية الشقيقة لتبقى قائداً ورائداً في العالم العربي والاسلامي".

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية أن سياسة دولة قطر "كانت دائماً مع إرادة الشعب المصري الشقيق وخياراته بما يحقق تطلعاته نحو الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، وقد تجلى ذلك واضحاً في موقفها في ثورة 25 يناير 2011، ودعم مصر في المراحل الصعبة التي تلتها. وستظل قطر تحترم إرادة جمهورية مصر العربية والشعب المصري بكل مكوناته".

وأشاد المصدر -في تصريح لوكالة الأنباء القطرية- بالدور الذي تضطلع به القوات المسلحة المصرية في الدفاع عن مصر وأمنها القومي.

ولفت إلى ضرورة "تعزيز اللحمة الوطنية بين جميع أبناء الشعب المصري الشقيق وتغليب مصالحه وإرادته وفقاً لثوابت ثورة 25 يناير المجيدة ومكتسباتها، ومن أجل تحقيق أهدافها".

وأكدت دولة قطر على "استمرار علاقاتها الأخوية المتميزة مع جمهورية مصر العربية والعمل على تنميتها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وشعبيهما".

وكانت القوات المسلحة المصرية قد قررت أمس الأربعاء عزل الرئيس محمد مرسي وتعطيل العمل بالدستور، وتراوحت ردود الفعل الدولية بين القلق من التطورات المتلاحقة في مصر، والتأكيد على ضرورة ضمان انتخابات ديمقراطية تمثل كل الأطياف، كما طالبت غالبية الدول جميع الأطراف في الساحة المصرية بضبط النفس ونبذ العنف.

المصدر : الجزيرة + وكالات