موالون لمرسي: انقلاب في مصر

epa03773481 Egyptian soldiers man a security checkpoint on a street of Giza, near Cairo, Egypt, 03 July 2013. A deadline set by the Egyptian Army for a resolution to the political standoff between Islamist President Mohamad Morsi and the opposition passed with no progress as protesters massed in Cairo, awaiting the repercussions. Army commanders met with opposition leaders, the country?s top clerics and representatives of the youth who are leading a protest campaign against Morsi, a military spokesman said. EPA/AHMED ASSADI
undefined
أكد الجيش المصري أنه "لكل المصريين"، وأن تحركاته لا تستهدف مؤيدي الرئيس محمد مرسي، وذلك ردا على أنباء بانتشار قوات له حول التجمعات المؤيدة للرئيس، فيما قال مستشار لمرسي إن "ما يجري الآن انقلاب عسكري".
 
وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري إن تحركاته لا تستهدف مؤيدي مرسي، مؤكدا أن انتشار الجيش أمر عادي في مثل هذه الظروف.

ونفى ما قال إنها تقارير عن أن الجيش يهاجم مؤيدي مرسي، وقال "الجيش المصري هو جيش لكل
المصريين".

وكانت قوات الجيش قد انتشرت في مواقع مختلفة في العاصمة المصرية، من بينها المناطق المحيطة بالقصر الرئاسي، كما أغلقت طرقا رئيسية في القاهرة.

من جانبه قال أيمن علي الحداد مساعد الرئيس المصري إن ما يجري الآن هو "انقلاب بوجوه مدنية".

وأكد الحداد في بيان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه "من أجل مصر ومن أجل الحقيقة التاريخية، دعونا نسمي ما يحدث الآن باسمه الحقيقي: إنه انقلاب عسكري".

وفيما يتصاعد التوتر وتزداد أعداد المتظاهرين في الشوارع للمطالبة برحيل مرسي، أضاف الحداد "وفي اللحظة التي أكتب فيها هذه السطور فإنني أدرك تماما أنها قد تكون آخر مرة أتمكن فيها من الكتابة على هذه الصفحة".

بدوره، قال أحمد سبيع المتحدث الإعلامي باسم حزب الحرية والعدالة في تصريح لقناة الجزيرة إن "ملامح المسرحية التي تم لها التحضير منذ شهور باتت واضحة".

وأضاف أن "المدرعات التابعة للجيش انتشرت بالقرب من الأماكن التي يتجمع فيها مناصرو الرئيس الشرعي المنتخب"، لافتا إلى أن هناك عدة مؤشرات "تمهد لقرارات معينة".

المصدر : الجزيرة + وكالات