انفجار سيارة ملغومة وقتلى بسيناء

People check the scene where a car bomb exploded in near the port town of El-Arish in Egypt's Sinai peninsula July 24, 2013. A car bomb exploded near a police base and two soldiers were killed in separate, multiple attacks in Egypt's lawless Sinai peninsula, which has seen a spike in violence since the July 3 army ouster of the country's Islamist president. Four militants died when the car, rigged with gas canisters and carrying explosive belts, detonated in a desert area near the port town of El-Arish on Wednesday, the sources said. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
undefined

قال مصدر أمني إن سيارة ملغومة انفجرت اليوم الأربعاء أمام مركز لتدريب الشرطة في شبه جزيرة سيناء، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص كانوا يستقلونها. في حين شن مسلحون مجهولون هجمات على نقاط تفتيش للجيش فقتل جندي وأصيب آخر.

وأكد المصدر أن ثلاثة مصريين قتلوا عندما انفجرت سيارتهم المفخخة قبل أن يصلوا إلى الهدف المحدد، ورجح المصدر أن يكون التفجير وقع خطأ في العناصر المسلحة التي تهاجم الجيش والشرطة في سيناء، فيما لم تتضح هوية القتلى بعد.

وأضاف أن السيارة انفجرت أثناء دخول المهاجمين الثلاثة مدينة العريش في شمال سيناء. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مصادر أمنية أن السيارة المحملة بمواد متفجرة تعرضت للتفجير بمنطقة السبيل جنوب العريش على الطريق الدائري، وذلك بسبب المواد المتفجرة.

وفي هجومين منفصلين، لقي مجند حتفه وأصيب آخر برصاص مجهولين في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وقال مصدر أمني إن مجندا (23 عاما) قتل في اشتباك مع مسلحين عند نقطة تفتيش أبو سكر جنوب العريش.

وأضاف المصدر أن مجندا آخر أصيب برصاص مسلحين في هجوم استهدف نقطة تفتيش بحي الزهور جنوب العريش.

وتشهد سيناء منذ مطلع يوليو/تموز الجاري هجمات شبه يومية تستهدف الجيش والشرطة، أسفرت عن سقوط العديد من القتلى.

وفي الإجمال قتل أكثر من ثلاثين شرطيا ومدنيا وجنديا في سيناء برصاص مسلحين منذ الإطاحة بمحمد مرسي في الثالث من الشهر الجاري، في تصاعد للعنف في المنطقة.

المصدر : وكالات