عشرات آلاف الفلسطينيين يصلون بالمسجد الأقصى

توافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم على مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة الثانية في شهر رمضان بـالمسجد الأقصى المبارك.

وقد سمحت إسرائيل خلال أيام الجمع في رمضان للنساء الفلسطينيات من مختلف أنحاء الضفة الغربية بدخول القدس، فيما تسمح للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 45 عاما بدخول المدينة للصلاة دون تصاريح خاصة.

ونشرت قوات الاحتلال تعزيزات عند مفارق الطرق بالمدينة، وأغلقت العديد من الشوارع أمام حركة السيارات.

يذكر أنه يوم الجمعة الماضي الذي صادف الجمعة الأولى في شهر رمضان، بلغ عدد المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى نحو ربع مليون مصل.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة القدس تعيش حصارا إسرائيليا منذ سنوات، حيث يمنع أبناء الضفة الغربية من دخولها دون تصاريح.

وكثيرا ما اقتحمت سلطات الاحتلال باحات المسجد الأقصى، واعتقلت الكثير من المصلين، كما أنها تفرض شروطا قاسية على الفلسطينيين للصلاة بالأقصى معظم أيام السنة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال وزير الإسكان الإسرائيلي أوري أريئيل إنه يجب بناء “الهيكل” مكان المسجد الأقصى، وإن قيام دولة فلسطينية “قصة خيالية”، كما أعلن رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت أنه يعارض حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية.

4/7/2013

اقتحمت مجموعات صغيرة من المستوطنين ونحو ستين مجندة إسرائيلية بلباسهن العسكري اليوم الاثنين، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة برفقة حراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة في الشرطة.

1/7/2013

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود اليوم الأربعاء باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة أمنية مشددة من الشرطة الإسرائيلية، وهو ما أثار غضب الفلسطينيين وقد يدفع للتصادم في أي لحظة، وسط دعوات لشد الرحال إلى الأقصى خلال الشهر الكريم.

10/7/2013

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود صباح اليوم الاثنين المسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، بينما يحتشد اليهود من كل أنحاء العالم غدا الثلاثاء في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.

15/7/2013
المزيد من عربي
الأكثر قراءة