مقتل 3 رجال شرطة برصاص مسلحين بسيناء

Soldiers in military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
undefined

لقي ثلاثة من رجال الشرطة المصرية مصرعهم بالرصاص وأصيب مثلهم في هجوم على قسم شرطة في قلب مدينة العريش بشمال سيناء، في الوقت الذي وقعت فيه هجمات أخرى على كمائن ومعسكرات أمنية في مناطق متفرقة بسيناء.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن مسلحين بسيارة دفع رباعي أطلقوا الرصاص على أفراد الشرطة المكلفين بحراسة قسم شرطة ثالث العريش مساء الأربعاء.

في غضون ذلك، وقع هجوم مسلح أيضا على كميني مطار العريش الدولي والمحاجر، فيما وقعت اشتباكات مسلحة بين المهاجمين بقذائف صاروخية "آر بي جي" والجيش، ولم يسفر الهجوم عن أي إصابات بينما حلقت طائرات الأباتشي في سماء العريش.

وفي وقت مبكر من صباح الأربعاء، أعلنت مصادر أمنية مصرية أن ثمانية أشخاص جرحوا، هم مدنيان وستة عسكريين، في هجوم على معسكر للجيش في رفح على الحدود مع قطاع غزة.

وتشهد سيناء اضطرابات أمنية وهجمات مسلحة على قوات الجيش والشرطة منذ عدة شهور، لكن وتيرتها ارتفعت في الآونة الأخيرة.

ودفع الجيش المصري بتعزيزات عسكرية إلى شمال سيناء الثلاثاء بعد موافقة إسرائيل على السماح لمصر بنشر كتيبتي مشاة بسيناء "لمحاربة الإرهاب".

المصدر : وكالات