جيش مصر يواصل هدم الأنفاق المؤدية لغزة

تواصل قوات من الجيش المصري هدم الأنفاق في المنطقة الحدودية شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة، في حين ارتفع إلى ثلاثة عدد قتلى هجوم استهدف حافلة تقل عمالا مصريين بمحافظة شمال سيناء مساء أمس الأحد.
 
ويستخدم الجيش المصري آليات وحفارات كبيرة وجرافات تساندها مدرعات تابعة للجيش تقوم بهدم عدد من الأنفاق وردمها بالرمال.
 
وتنتشر قوات معززة من أفراد الجيش ومدرعاته على طول الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة منذ نحو أسبوعين, الأمر الذي عطل عمل الأنفاق التي تعد شريان حياة لقطاع غزة.

قتلى وجرحى
من جهة أخرى قالت مصادر طبية وأمنية إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 17 آخرون بهجوم استهدف حافلة تقل عمالا مصريين بمحافظة شمال سيناء في وقت متأخر أمس الأحد.

وأضاف شهود عيان أن قذيفة صاروخية أصابت الحافلة أثناء مرورها قرب مطار العريش.

ورجح مصدر طبي بمستشفى العريش العام ارتفاع أعداد القتلى نظرا لخطورة حالات بعض المصابين جراء شدة الانفجار.

وحلقت طائرات الأباتشي التابعة للقوت المسلحة المصرية في العريش وعدة مناطق بشمال سيناء لملاحقة المسلحين.

وفي هجوم آخر، قالت مصادر أمنية إن مسلحين نسفوا منشأة أمنية تحت الإنشاء في شمال سيناء في ساعة مبكرة من صباح اليوم وإن أحد السكان أصيب جراء ذلك.

وشهد أمس الأحد أيضا اشتباكات بين مسلحين والجيش المصري قرب الحدود مع إسرائيل، حين حاول المسلحون تفجير سيارة تابعة للشرطة في منطقة الوفاق، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان مسلحون مجهولون قد شنوا فجر أمس سلسلة من الهجمات على مراكز أمنية ومحطة لتوليد الكهرباء بشمال سيناء.

يشار إلى أن منطقة شمال سيناء تشهد منذ أيام حالة من التوتر وهجمات متزايدة يشنها مسلحون على الجيش والشرطة، أوقعت في صفوفهما عدة قتلى وجرحى.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تزايدت حدة التوتر في شبه جزيرة سيناء المصرية, مع استمرار الهجمات والمواجهات في إطار حملة للجيش لاستعادة الاستقرار, مستخدما مروحيات الأباتشي. كما واصل الجيش المصري عمليات هدم الأنفاق التي تربط بين رفح وغزة، لمنع عمليات تهريب سلع وبضائع مدعومة خاصة الوقود.

قالت مصادر أمنية الأحد إن مسلحين اشتبكوا مع الجيش المصري قرب الحدود الإسرائيلية، في أحدث أعمال عنف تندلع في شبه جزيرة سيناء المصرية منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي، في حين لم ترد تقارير رسمية عن وقوع إصابات.

قتل شخصان وجرح 16 آخرون في هجوم استهدف حافلة كانت تقل عمالا بمحافظة شمال سيناء مساء الأحد، فيما قالت مصادر أمنية إن مسلحين نسفوا منشأة أمنية تحت الإنشاء في شمال سيناء فجر اليوم وإن أحد السكان أصيب جراء ذلك.

قالت مصادر في حركة حماس اليوم الخميس إن مصر رفعت منذ مطلع العام الحالي وتيرة استهداف الأنفاق بينها وبين قطاع غزة. وأضافت أن الجيش المصري أغرق عددا منها بالمياه.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة