اشتباك بين مسلحين والجيش المصري بسيناء

A Hamas policeman (R) standing in Rafah in the southern Gaza Strip on the border with Egypt, on July 5, 2013, talks to an Egyptian soldier standing in the Egyptian side of the border. An Egyptian soldier was killed early today in coordinated rocket and machinegun attacks by Islamist militants on army checkpoints and a police base in the restive Sinai, medics said. AFP PHOTO / SAID KHATIB
undefined

قالت مصادر أمنية الأحد إن مسلحين اشتبكوا مع الجيش المصري قرب الحدود الإسرائيلية، في أحدث أعمال عنف تندلع في شبه جزيرة سيناء المصرية منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي، في حين لم ترد تقارير رسمية عن وقوع إصابات.

واندلع القتال في منطقة الوفاق، في شمال سيناء، بعد أن حاول المقاتلون تفجير سيارة تابعة للشرطة، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأضافت المصادر نفسها أن الاشتباكات بين المسلحين وعناصر الجيش ما زالت متواصلة، بينما يحاول شيوخ البدو التفاوض لوقف إطلاق النار.

وتأتي هذه التطورات بينما تزايدت حدة التوتر في شبه الجزيرة، مع استمرار الهجمات والمواجهات في إطار حملة للجيش لاستعادة الاستقرار للمنطقة.

وكان مسلحون مجهولون قد شنوا فجر الأحد سلسلة من الهجمات على مراكز أمنية ومحطة لتوليد الكهرباء بشمال سيناء.

وأطلق مسلحون الرصاص على مركز شرطة العريش أول (وسط مدينة العريش مركز محافظة شمال سيناء)، ولاذوا بالفرار على متن سيارة دفع رباعي بعد أن بادلتهم قوة الشرطة إطلاق النار. ونفت مصادر الشرطة تسجيل إصابات.

المصدر : وكالات