مقتل ضابط مصري بهجوم في سيناء

Soldiers in military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
undefined
قالت مصادر أمنية إن ضابطا برتية عقيد قتل وأصيب مجندا بجروح خطيرة في هجوم شنه مسلحون بقذائف صاروخية فجر اليوم الجمعة على موقع للجيش والشرطة في شبه جزيرة سيناء بالقرب من الحدود المصرية مع إسرائيل.

وقالت المصادر إن هجوم اليوم الجمعة وقع في مدينة العريش بشمال سيناء.

وأضافت المصادر الأمنية أنه في وقت سابق اليوم الجمعة تعرض مركز للشرطة وحاجزا تفتيش للجيش في المدينة أيضا لهجمات بالقذائف الصاروخية، ولم يصب أحد بسوء في تلك الهجمات.

يُشار إلى أن عدداً من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب عدد آخر في هجمات يشنها مسلحون مجهولون منذ نحو عامين على مراكز أمنية بمناطق ومدن عدة في شمال صحراء سيناء أبرزها العريش، والشيخ زويّد. وتزايدت هذه الهجمات منذ مطلع يوليو/تموز الجاري، حيث كان الهجوم الأبرز هو محاولة اغتيال قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب أحمد وصفي الأربعاء الماضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن قائد الجيش الثالث الميداني في مصر اللواء أسامة عسكر رفع درجة الاستعداد القصوى بين عناصر تأمين الجيش وأفرع التشكيلات الرئيسية في محافظتي السويس وجنوب سيناء، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

5/7/2013

نفى الجيش المصري فرض حظر للتجوال في شمال سيناء على خلفية الهجمات التي أسفرت عن مقتل عدد من عناصر الأمن، في حين أصيب عدد من المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي نتيجة محاولتهم اقتحام مبنى محافظة شمال سيناء.

6/7/2013

قتل شخصان وأصيب ستة آخرون في هجوم شنه مسلحون بقذائف الهاون والأسلحة الثقيلة على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في محافظة شمال سيناء المصرية، فيما تعرض معسكر للأمن المركزي لهجوم مسلح برفح.

10/7/2013
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة