قتيلان بهجوم على مركز أمني بسيناء

Mourners carry the coffin of Egyptian police officer Colonel Mohammed Hani, who was killed by six bullets to the head when unknown gunmen opened fire on him with machine guns in an ambush in the Sinai town of El-Arish, during his funeral procession two days after the incident on July 1, 2013 in Egypt's northern coastal city of Alexandria. The ambush in El-Arish is the second attack on police in the restive region this month. AFP PHOTO / STR
undefined
قتل شخصان وأصيب ستة آخرون في هجوم شنه مسلحون بقذائف الهاون والأسلحة الثقيلة على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في محافظة شمال سيناء المصرية، فيما تعرض معسكر للأمن المركزي لهجوم مسلح برفح.

وقال مصدر طبي إن أحد الضحايا مدني لقي مصرعه نتيجة انفجار قذيفة بسيارته، فيما لم يتبين بعد إن كان باقي ضحايا الهجوم الذي استهدف الموقع العسكري المتواجد في قرية صدر الحيطان في وسط المحافظة من المدنيين أو الشرطة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط في وقت سابق إن مسلحين هاجموا معسكرا تابعا للأمن المركزي في منطقة الأحراش برفح، وأشارت إلى تبادل إطلاق النار بين المسلحين وعناصر من المعسكر لم يسفر عن وقوع ضحايا.

وتعرض هذا المعسكر سابقا إلى إطلاق النار في مرات مختلفة كان آخرها في 5 يوليو/تموز الماضي. ويوم الأحد الماضي قتل جندي وجرح ضابط في الشرطة في هجوم على نقطة تفتيش أمنية بسيناء، فيما قتل خمسة ضباط في اشتباكات مع مسلحين يوم الجمعة الماضي.

وتزايدت وتيرة الهجمات في أعقاب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وقالت الجماعة الجهادية السلفية وهي كبرى الجماعات المسلحة في سيناء في بيان إن الأحداث الراهنة التي تعصف بالبلاد تؤثر على سيناء، وهددت بشن هجمات على قوات الشرطة والجيش في سيناء.

المصدر : وكالات