حماس: لا قتلى لنا بمجزرة الحرس الجمهوري

Members of the Muslim Brotherhood carry the body of a dead supporter of ousted president Morsi, during clashes with Republican guards forces in Cairo, Egypt, 08 July 2013. According to local sources, supporters of ousted president Morsi clashed during a sit-in outside the Republican guards barracks, early 08 July, tear gas and gunfire were used, at least 10 people are reported killed. Egyptian army armored vehicles were deployed near Tahrir square in order to secure it. EPA/MOHAMMED SABER.
undefined

نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجود معتقلين أو قتلى من أعضائها ضمن قتلى المجزرة التي وقعت أمام دار الحرس الجمهوري بالقاهرة فجر الاثنين وقتل فيها العشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في بيان تلقت يونايتد برس إنترناشونال نسخة منه، "إن ادعاءات بعض الجهات المصرية حول وجود أفراد قتلى وبعض المعتقلين من حركة حماس في مجزرة الحرس الجمهوري بمصر هو كذب لا أساس له من الصحة".

وطالب أبو زهري وسائل الإعلام المصرية بـ"التوقف عن مسلسل التشويه بالمقاومة الفلسطينية وهو ما لا يستفيد منه سوى العدو الإسرائيلي". 

وكانت بعض وسائل الإعلام المصرية تحدثت عن وجود جثامين مجهولة الهوية ضمن قتلى المجزرة التي وقعت فجر الاثنين قرب دار الحرس الجمهوري، مدعية أنها لفلسطينيين وسوريين مؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين.

يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين أعلنت مقتل 53 من المتظاهرين السلميين، وإصابة ألف آخرين بمحيط دار الحرس الجمهوري في ضاحية مدينة نصر شمالي شرقي القاهرة خلال اشتباكات تبادلت الاتهامات بشأنها مع الجيش المصري الذي أعلن عن مقتل أحد الجنود وإصابة أربعين آخرين بجروح.

وكان أبو زهري نفى علاقة حماس بشخصين فلسطينيين قالت السلطات المصرية إنها اعتقلتهما على كوبري السلام، وإنهما كانا يحملان بطاقتي هوية مصريتين.

وقال في بيان بوقت سابق إن الشابين الفلسطينيين اللذين قيل إنهما اعتقلا على كوبري السلام ليسا من حركة حماس ولا علاقة لهما بأي فصيل فلسطيني. 

وكان الجيش المصري قال إن قوات حرس الحدود اعتقلت فلسطينيين اثنين على كوبري السلام كانا يحاولان التسلل بنطاق الجيش الثاني الميداني.

المصدر : يو بي آي