إضراب ناشطيْن أردنييْن معتقليْن عن الطعام

undefined

محمد النجار-عمّان

قال بيان للحراك الشبابي الإسلامي الأردني -أحد أذرع جماعة الإخوان المسلمين- إن الناشطيْن المعتقليْن من قبل أجهزة الأمن الأردنية هشام الحيصة وباسم الروابدة، المعتقليْن منذ نحو أسبوعين، دخلا في إضراب مفتوح عن الطعام اعتبارا من اليوم الاثنين.

ووصف البيان الإضراب بأنه احتجاج على ما أسماه "النهج الأمني" الذي قال إن النظام الأردني لا زال يصر عليه.

وكانت قوات الأمن اعتقلت كلا من الحيصة والروابدة كل على حده قبل أسبوعين، وأحالتهما لمحكمة أمن الدولة التي وجهت لهما تهما تتعلق بـ"تقويض النظام والإرهاب".

ونظم المئات من أنصار الحراكات الشعبية الجمعة الماضي مسيرة في وسط عمّان تطالب بإسقاط محكمة أمن الدولة التي وصفوها بالعرفية، كما نظم العشرات من الشبان اعتصاما مفتوحا في إربد منذ أيام حتى الإفراج عن الناشطين المعتقلين.

في حين نظم نشطاء مساء السبت مظاهرة إلكترونية قاموا خلالها بالكتابة ضد محكمة أمن الدولة على صفحات محلية عديدة، من بينها صفحة الملك الأردني عبد الله الثاني.

من جهته، قال الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي للجزيرة نت، إن الناشطيْن الموقوفيْن لم يتقدما حتى ساعات ظهر اليوم بأي طلب للبدء بإضراب عن الطعام حتى يتم التعامل مع إضرابهما بشكل قانوني.

واعتبر السرطاوي أنه في حال تقديم الطلب فإنه سيجري السير بالإجراءات القانونية في هذا المجال، وهي نقل الموقوفيْن لأماكن توقيف خاصة وعرضهما على الطبيب بشكل يومي.

المصدر : الجزيرة