مقتل سبعة بتفجير مفخخة ببغداد

قال مسؤولون في الشرطة العراقية إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب نحو 16 آخرين، عندما فجر "انتحاري" سيارته عند نقطة تفتيش تابعة للشرطة قرب سجن العدالة في حي الكاظمية بالعاصمة العراقية بغداد اليوم.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن الانفجار وقع  في ساعة ذروة الازدحام وقت الصباح.

ونقلت وكالات الأنباء عن مصادر أمنية قولها إن قوة أمنية فرضت طوقا حول مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، ونقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي.

وقد أسفرت الهجمات والتفجيرات في شتى أنحاء العراق عن سقوط نحو 2000 قتيل منذ أبريل/نيسان الماضي، في أسوأ أعمال عنف في خمسة أعوام مما يزيد من مخاوف انزلاق البلاد نحو صراع طائفي.

ودفع ارتفاع موجة العنف في العراق منذ بداية العام الجاري، المبعوث الأممي للعراق مارتين كوبلر للتحذير من تفجر الوضع بالبلاد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل ما لا يقل عن 52 شخصا وأصيب أكثر من 170 آخرين بجروح في سلسلة انفجارات ضربت أماكن متفرقة من العاصمة بغداد بعد عصر اليوم الاثنين، وذلك بعد هجمات متفرقة أخرى بالعراق أسفرت عن مقتل خمسة بينهم ضابط كبير.

قتل أكثر من سبعين عراقيا وجرح نحو مائتين آخرين في سلسلة تفجيرات بسيارات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد أمس الاثنين. وشملت الانفجارات مناطق السعدون وبغداد الجديدة وسبع البور والمعالف والكاظمية والحبيبية والصدرية والشعب وجسر ديالى.

قتل 45 شخصا اليوم الخميس في العراق جراء سلسلة تفجيرات وهجمات في مناطق متفرقة من البلاد وخاصة في العاصمة بغداد، ليرتفع عدد الذين قتلوا منذ بداية مايو/أيار إلى أكثر من 600. في وقت حذرت الأمم المتحدة من تصاعد العنف الطائفي في البلاد.

قتل أربعة أشخاص وأصيب 17 آخرون اليوم الجمعة في انفجار عبوة ناسفة قرب جامع جنوب بغداد، كما قتل ثلاثة من عناصر الشرطة وجرح اثنان آخران بالفلوجة في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش للشرطة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة