قتلى وجرحى بهجمات في اليمن

قتل مسلحون يعتقد بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة بمنطقة الجوف شمال اليمن على الحدود مع السعودية في غارات نفذتها طائرة بدون طيار يعتقد أنها أميركية. كما قتل جندي وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في حضرموت جنوب شرق البلاد، يأتي ذلك بينما قتل شخص وأصيب 16 آخرون باشتباكات في صنعاء.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن مسلحين قتلوا في الجوف شمالي اليمن بينهم أحد قادة تنظيم القاعدة بالمنطقة.

من جانبه قال مصدر أمني إن غارة نفذتها طائرة بدون طيار استهدفت سيارة بمنطقة خب الشعف بمحافظة الجوف، بالقرب من الحدود السعودية، مما أسفر عن "سقوط ستة قتلى هم حسن صالح حريدان وأخوه وأربعة آخرون بينهم سعودي، ويعتقد أنهم ينتمون إلى القاعدة".

من جهتهم، أفاد شهود عيان لوكالة الأنباء الفرنسية بأن الغارة التي استهدفت خب الشعف تبعتها ثلاث غارات أخرى بالمنطقة نفسها، ولم يتضح ما إذا كانت أسفرت عن ضحايا.

وغالبا ما تقوم الطائرات الأميركية بدون طيار بقصف أهداف يعتقد أنها للقاعدة في إطار الحرب الأميركية على شبكات عناصر القاعدة في دول عدة.

‪من هجوم سابق بإحدى أشهر المناطق السياحية بحضرموت‬ (الجزيرة-أرشيف)

حضرموت
في الأثناء، قتل جندي وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبة عسكرية بمحافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن، وفق ما أفاد مصدر عسكري.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة زرعتها "عناصر يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة" انفجرت أثناء مرور أربع مركبات تابعة للواء 37 مدرع على مشارف بلدة القطن.

ووفق المصدر ذاته فإن العبوة انفجرت بإحدى المركبات الأربع مما أدى إلى استشهاد جندي وإصابة ثلاثة آخرين.

وكان الجيش أطلق الأربعاء حملة ضد القاعدة في حضرموت لاسيما منطقة غيل باوزير. وقد أسفر القتال عن مقتل عشرة أشخاص باليوم الأول من العلمية.

صنعاء
في غضون ذلك، قتل شخص وأصيب 16 آخرون بجروح الأحد باشتباكات وقعت أمام مبنى الأمن القومي في صنعاء بين مسلحين حوثيين وحرس المبنى، وفق ما أفاد مسؤول رفيع بالجهاز الأمني.

وذكر المصدر أن "مسلحين حوثيين هاجموا اليوم الأحد مقر جهاز الأمن المركزي وسط صنعاء القديمة مستخدمين أسلحة رشاشة، وحصل تبادل إطلاق النار مع حراسة المبنى.

وأفاد المسؤول أن الاشتباكات أسفرت عن "مقتل شخص واصابة 16 آخرين بينهم ستة من عناصر الأمن".

ومن جانبه أفاد مراسل الجزيرة أن سبعة أشخاص جرحوا بإطلاق نار كثيف بجوار مبنى جهاز الأمن القومي بصنعاء دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ووفق المسؤول الأمني، فإن المهاجمين "من جماعة الحوثي" خرجوا في مظاهرة سلمية أمام المبنى في محاولة للضغط على الجهاز لإطلاق عدد من المعتقلين المقربين من الحوثيين ألقي القبض عليهم خلال الأيام الأخيرة بصنعاء بتهمة التهريب والتزوير، و"يشتبه بأن بعضهم يتجسس لصالح إيران".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أفادت مصادر متطابقة بأن أربعة أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة قتلوا اليوم في غارة شنتها طائرة من دون طيار يعتقد أنها أميركية على سيارة في محافظة مأرب (170 كيلومترا شرقي العاصمة صنعاء).

قتل عنصران مفترضان في تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" اليوم الأحد في غارة جوية على منزل في محافظة مأرب وسط اليمن.

أصيب ثلاثة عسكريين يمنيين مساء أمس الاثنين في انفجار استهدف مركبة للجيش بوادي حضرموت جنوب شرق البلاد، تزامن وخطف مواطنين اثنين من جنوب أفريقيا بمدينة تعز جنوب غرب اليمن.

المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة