مفتي السعودية يدعو لخطوات تردع حزب الله

خطبة عرفة لمفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ
undefined

دعا مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ ساسة وعلماء العالم إلى اتخاذ خطوات "تردع" عدوان حزب الله اللبناني في سوريا، وأشاد بموقف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الداعية الشيخ يوسف القرضاوي.

وقال مفتي السعودي -وهو أعلى سلطة دينية في المملكة- في بيان له الخميس "إن هذا الحزب انكشف بما لا يدع مجالا للشك أنه حزب عميل لا يرقب في مؤمن إلا ولا ذمة"، في إشارة إلى حزب الله اللبناني.

وأضاف المفتي أن "المملكة منذ تأسيسها كانت ولا زالت مناصرة لقضايا المسلمين وللقضايا العادلة في كل مكان، وهي في ذلك لا تستند إلى حسابات سياسية ضيقة، ولكنها تنطلق من العقيدة الإسلامية التي تأمر بالعدل وتنهى عن الجور والظلم".

وجاء بيان مفتي السعودية في إطار التعليق على ما صرح به الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي في تعليقه على "العدوان السافر الذي يقوم به ما يسمى حزب الله، متضامنا ومتعاونا مع النظام الظالم في سوريا ضد الشعب السوري الشقيق".

وقال آل الشيخ "إننا لنشكر لفضيلته هذا الموقف الذي ليس غريبا منه، إذ إنه يذكر بمواقف كبار العلماء عبر التاريخ في رجوعهم إلى الحق متى ما استبانوا الموقف الرشد".

وأضاف "إننا بهذه المناسبة لنشد على يد فضيلته داعين علماء العالم الإسلامي كافة إلى التآزر والتعاضد والتعاون في لحظة تاريخية حرجة للأمة الإسلامية تستدعي من الجميع صفاء القلوب والتعاون على كل ما يضمن لهذه الأمة وحدتها وقوتها".

وكان القرضاوي قد دعا الأسبوع الماضي إلى الجهاد ضد الأسد ووصف حزب الله المدعوم من إيران بأنه حزب الشيطان، وأكد أنه أخطأ عندما أشاد بحزب الله في الماضي عندما سعى للتقريب بين السنة والشيعة.

المصدر : وكالات