إحالة سبعة بأحداث معان الأردنية للقضاء

محمد النجار – عمان

أحالت الجهات الأمنية الأردنية إلى القضاء سبعة أشخاص ظهروا في مقاطع فيديو إلى جانب جثتي مطلوبين من مدينة معان قتلوا في مطاردة لهم من قبل الأمن العام الأسبوع الماضي.

وقال المركز الإعلامي للأمن العام، في بيان له الأربعاء، إنه جرى إلقاء القبض على السبعة بعد تحليل صورهم من قبل فريق فني، ويجري التحقيق معهم تمهيدا لإحالتهم للمدعي العام المختص.

وكان ظهور الشبان السبعة إلى جانب رجال أمن وما تلفظوا به من إساءات للقتلى قد تسبب بموجة عنف واشتباكات وصلت في بعضها حد الهجوم المسلح في معان على مدى الأيام الماضية، قبل أن تهدأ الأوضاع بالمدينة الواقعة على بعد 250 كلم جنوب عمان اعتبارا من ليلة أمس الثلاثاء بعد الأنباء عن إلقاء القبض على الأشخاص السبعة.

وتسببت موجة العنف بحالة من التوتر في المدينة هي الثانية خلال نحو شهر بعد أن كانت المدينة والطريق الدولي المحاذي لها قد عاشا أسبوعا من التوتر وإغلاق الطرق إثر مقتل أربعة بالرصاص في مشاجرة واسعة بجامعة الحسين بالمحافظة الجنوبية في أبريل/نيسان الماضي.

وكانت مصادر أمنية قد أكدت أنه جرى إحالة 15 شخصا من الذي اعتقلوا في معان على خلفية الأحداث الأخيرة إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وجهت محكمة أمن الدولة بالأردن اتهامات لـ13 معتقلا بتنفيذ “أعمال إرهابية” على خلفية الأحداث الأخيرة في معان جنوبي المملكة، في وقت دعا فيه نائب بارز الحكومة بتسريع الإصلاحات التي تلبي مطالب المواطنين.

قالت مصادر أمنية للجزيرة نت إن الأمن الأردني أحال 15 من المعتقلين في معان جنوبي الأردن على خلفية الأحداث الأخيرة لمدعي عام محكمة أمن الدولة. ويسود هدوء حذر مدينة معان بعد ليلة من المواجهات والاشتباكات بين محتجين وقوات الأمن والدرك الأردنية.

توقفت حركة العمل الأحد في معان جنوبي الأردن بعد أن أعلن مواطنوها العصيان المدني بعد أعمال عنف احتجاجا على مقتل اثنين من أبناء المدينة، بينما قال رئيس الوزراء عبد الله النسور إن حكومته ستقوم بواجبها في بسط الأمن وفرض هيبة الدولة بالمدينة.

تجددت الاشتباكات في معان الأردنية بين محتجين والأمن بعد انتهاء مهلة حددها وجهاء للحكومة للقبض على مطلوبين ظهروا بتسجيل مصور إلى جانب جثتي قتيلين بالمدينة قبل أيام. وأكدت مصادر للجزيرة نت أن إطلاق نار سمع بمحيط المركز الأمني بالمدينة للمرة الثانية اليوم.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة