فعاليات مصرية ضمن مسيرة القدس

شباب القدس يرابطون بالأقصى للعلم ولحمايته من دنس الاحتلال
undefined

أعلنت منظمات شعبية مصرية عن تنظيم عدد من الفعاليات الجماهيرية، ضمن المسيرة العالمية إلى القدس التي ستنطلق يوم الجمعة القادم، والموافق للذكرى الـ46 لاحتلال المسجد الأقصى والجزء الشرقي من القدس, وذلك بشكل متزامن مع فعاليات مماثلة داخل فلسطين، وفي عشرات من عواصم العالم، تحت شعار شعوب العالم تريد تحرير القدس.

وقال المنسق الإعلامي للمسيرة في مصر رضا عبد العزيز إن عددا كبيرا من القوى السياسية والشعبية في مصر ستشارك في هذه الفعاليات التي تهدف إلى تسليط الضوء على واقع القدس بعد 46 عاما من احتلالها، وتفعيل قضية القدس في الخطاب السياسي والإعلامي، وترجمة تفاعل الشعوب مع قضية القدس إلى دعم معنوي ومادي، وتعزيز مكانة القدس الدينية والسياسية في عقول وقلوب المصريين، وكل أبناء الأمة.

كما ذكر أن الهدف أيضا يتمثل بالتعبير عن الغضب في الشارع المصري تجاه ما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات عنصرية، لتهويد المدينة المقدسة، وتغيير معالمها وهويتها العربية والإسلامية.

وأوضح أن المسيرة المصرية ستنطلق يوم الجمعة المقبل عقب صلاة الجمعة من أمام نصب الجندي المجهول في مدينة نصر وتسير نحو كيلومترين، على أن تنتهي فعالياتها في ستاد القاهرة الدولي, بمشاركة كافة القوى السياسية.

المصدر : الجزيرة