إصابة جنود تونسيين بانفجار لغم

An helicopter of Tunisian army patrols during the search operations for a jihadist group hiding out near the Mount Chaambi, a border region with Algeria on May 3, 2013. Tunisia's army pressed its hunt for jihadists, an operation in which 15 security force members have been wounded, the interior ministry said.
undefined

أصيب ثلاثة عسكريين تونسيين بجروح السبت في انفجار لغم في جبل الشعانبي بولاية القصرين شمال غرب تونس على الحدود مع الجزائر، حيث يطارد الجيش مجموعة مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي زرعت ألغاما في المنطقة بأسرها.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية العقيد مختار بن ناصر لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الانفجار وقع لدى مرور آلية عسكرية فوق اللغم مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح".

من جهته قال مدير المستشفى المحلي في القصرين صلاح عامري إن ثمانية عسكريين أصيبوا بجروح طفيفة في الانفجار وأدخلوا المستشفى.

ومنذ ديسمبر/كانون الأول 2012 يطارد الجيش ما يسميها "مجموعة إرهابية" مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، متحصنة في جبل الشعانبي وتضم في صفوفها عناصر من جماعة "أنصار الشريعة" السلفية الجهادية التونسية.

وقتلت هذه المجموعة في 10 ديسمبر/كانون الأول 2012 عنصرا في جهاز الحرس الوطني (الدرك) في قرية درناية بمعتمدية فريانة الجبلية بولاية القصرين. 

وبين 29 أبريل/نيسان و6 مايو/أيار الماضيين أصيب عشرة من عناصر الحرس الوطني وستة من الجيش في انفجار أربعة ألغام زرعتها المجموعة في جبل الشعانبي. 

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية في وقت سابق أن السلطات اعتقلت، بين 10 ديسمبر/كانون الأول 2012 و29 مايو/أيار الماضي، 45 تونسيا مرتبطين بمجموعة الشعانبي.

المصدر : الجزيرة + وكالات