فعاليات مصرية ضمن مسيرة القدس

أعلنت منظمات شعبية مصرية عن تنظيم عدد من الفعاليات الجماهيرية، ضمن المسيرة العالمية إلى القدس التي ستنطلق يوم الجمعة القادم، والموافق للذكرى الـ46 لاحتلال المسجد الأقصى والجزء الشرقي من القدس, وذلك بشكل متزامن مع فعاليات مماثلة داخل فلسطين، وفي عشرات من عواصم العالم، تحت شعار شعوب العالم تريد تحرير القدس.

وقال المنسق الإعلامي للمسيرة في مصر رضا عبد العزيز إن عددا كبيرا من القوى السياسية والشعبية في مصر ستشارك في هذه الفعاليات التي تهدف إلى تسليط الضوء على واقع القدس بعد 46 عاما من احتلالها، وتفعيل قضية القدس في الخطاب السياسي والإعلامي، وترجمة تفاعل الشعوب مع قضية القدس إلى دعم معنوي ومادي، وتعزيز مكانة القدس الدينية والسياسية في عقول وقلوب المصريين، وكل أبناء الأمة.

كما ذكر أن الهدف أيضا يتمثل بالتعبير عن الغضب في الشارع المصري تجاه ما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات عنصرية، لتهويد المدينة المقدسة، وتغيير معالمها وهويتها العربية والإسلامية.

وأوضح أن المسيرة المصرية ستنطلق يوم الجمعة المقبل عقب صلاة الجمعة من أمام نصب الجندي المجهول في مدينة نصر وتسير نحو كيلومترين، على أن تنتهي فعالياتها في ستاد القاهرة الدولي, بمشاركة كافة القوى السياسية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تناولت صحف أميركية قضايا من القدس المحتلة، وسوريا ولبنان، وإيران. ونشرت واشنطن بوست عن خطة لتغيير "جرئ" بمنطقة حائط البراق بالقدس وتوقعت رفضها من المسلمين وعلماء الآثار واليهود الشرقيين، وكتبت عن عودة شباب لبنانيين سنة من سوريا للدفاع عن مناطقهم بطرابلس.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين سبعة شبان مقدسيين، إثر مواجهات عنيفة في حارة باب حطة المفضية إلى المسجد الأقصى المبارك، وذلك بعد توقيف جنود إسرائيليين أحد المارة واستفزازه.

أعلن مرصد "تراستريال جيروزاليم" لمناهضة الاستيطان مساء الأربعاء أن إسرائيل ستبني نحو ألف وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة. وتأتي موافقة السلطات الإسرائيلية بعيد زيارة قام بها وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية بهدف تحريك عملية السلام.

بموازاة المساعي الجارية لإحياء المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، تشهد مدينة القدس المحتلة مشاريع لتكريس تهويدها ببناء آلاف الشقق الاستيطانية الجديدة وهدم منازل المقدسيين بجريرة عدم وجود ترخيص.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة