عـاجـل: ترامب في لقاء مع فوكس نيوز: حرب أسعار النفط بين السعودية وروسيا تضر بقطاع النفط العالمي

إخلاء سبيل آخر وزيرين من نظام مبارك

السلطات أخلت سبيل جرانة (يمين) والمغربي (يسار) آخر وزيرين للسياحة والإسكان في عهد مبارك
(الفرنسية-أرشيف)

أخلت السلطات المصرية سبيل زهير جرانة وأحمد المغربي آخر وزيرين للسياحة والإسكان في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك, بعد سدادهما غرامة مالية قدرها مليونا جنيه (285.7 ألف دولار)بقرار من النيابة، وقد وصلا إلى بيوتهما حسب ما أفاد به مصدر أمني الخميس لوكالة الصحافة الفرنسية.

جاء ذلك بعدما قررت النيابة العامة المصرية الأربعاء إخلاء سبيل جرانة والمغربي بعد سدادهما مبلغ الغرامة على ذمة التحقيقات في قضية اتهامهما بتخصيص شاليهات بشاطئ عايدة الملكي وقصر المنتزه في الإسكندرية لرموز النظام السابق.

وكان زهير جرانة وأحمد المغربي آخر وزيرين للسياحة والإسكان في حكم الرئيس المصري السابق  الذي أطاحت به ثورة شعبية في فبراير/شباط 2011.

وحكم على جرانة بالسجن خمس سنوات في قضية فساد معروفة إعلامية باسم "أرض جمشة"، وبالسجن ثلاث سنوات في قضية إصداره تراخيص شركات سياحة، لكن محكمة النقض قبلت نقضه في القضيتين وألغت الأحكام وقررت محاكمته من جديد.

كما صدر حكم على المغربي بالسجن ثلاث سنوات في قضية اتهامه بالحصول على أراضي الدولة، لكن محكمة النقض قررت أيضا إلغاء الحكم بحقه وقررت محاكمته من جديد.

وحكم على عدد من رموز نظام مبارك بالسجن في قضايا فساد خلال العامين الماضيين، لكن ألغيت أحكام عدد منهم ويحاكمون في محاكمات جديدة، كما قررت السلطات المختصة إخلاء سبيل عدد منهم بعد قضاء بعضهم فترة الحبس الاحتياطي. ويحاكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك نفسه في قضايا فساد.

المصدر : وكالات