ليبيا تجدد رفض تسليم سيف الإسلام للجنائية

 

  

جددت ليبيا السبت تمسكها بمحاكمة سيف الإسلام القذافي على أراضيها، رافضة النداءات المتكررة من المحكمة الجنائية الدولية بتسليمه، واعتبرت ذلك خطا أحمر.
 

وقال وزير العدل إن قرار محاكمة سيف الإسلام القذافي على الأراضي الليبية يعد خطا أحمر ومطلبا شعبيا.

وأضاف صلاح المرغني أن وزارته ستستأنف قرار المحكمة الجنائية الدولية المتعلق بغرفة ما قبل المحاكمة خلال أقل من خمسة أيام.

وجدد الوزير التأكيد على أن لبلاده كل الحق في محاكمة كل من ارتكب جرائم ضد الإنسانية على أرضها.

وكانت الجنائية الدولية في لاهاي رفضت أمس الجمعة طلب ليبيا بعدم ملاحقة سيف الإسلام بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

يُشار إلى أن مجموعة من الثوار السابقين بمنطقة جبل الزنتان، جنوب غرب طرابلس، تحتجز نجل القذافي (40 عاما) منذ إلقاء القبض عليه في نوفمبر/تشرين الثاني 2011، على الرغم من صدور مذكرة توقيف بحقه من المحكمة الجنائية الدولية.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

أكدت ليبيا اليوم الثلاثاء أمام المحكمة الجنائية الدولية أنها تملك ما يكفي من الأدلة لمحاكمة سيف الإسلام القذافي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية معترضة على اختصاص هذه المحكمة في محاكمة نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

مثل سيف الإسلام نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي الخميس أمام محكمة جنايات في مدينة الزنتان الليبية في قضية "المساس بأمن الدولة، وقد أرجئت المحاكمة إلى مايو/أيار المقبل.

أعلن وزير العدل الليبي صلاح المرغني الاثنين، أن سيف الإسلام القذافي سيمثل يوم الخميس المقبل أمام محكمة جنايات مدينة الزنتان -محل اعتقاله- في قضية المخالفة القانونية التي ارتكبتها المحامية الأسترالية مليندا تايلور، عند زيارتها له، ومحاولتها تبادل وثائق معه.

قررت محكمة في مدينة الزنتان في غربي ليبيا، تأجيل محاكمة سيف الإسلام نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي إلى 19 سبتمبر/أيلول القادم وذلك على خلفية تهم المساس بأمن الدولة من خلال محاولة التواصل بشكل غير قانوني مع الخارج.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة