المغرب يعلن عن تفكيك خليتين "إرهابيتين"

المغرب يعلن تفكيك خلية لتنظيم القاعدة
undefined

أعلنت السلطات المغربية عن تفكيك خليتين "إرهابيتين" جديدتين قالت إنهما متشبعتان بالفكر المتطرف في إقليم الناظور شمال البلاد.

وقالت وزارة الداخلية  في بيان أوردته أمس وكالة الأنباء الرسمية إن الخليتين كانتا تنشطان في الناظور تحت اسم "الموحدين" و"التوحيد". وأضافت أن أفراد الخليتين -الذين لم تحدد عددهم- قاموا بسلسلة سرقات باسم "الجهاد" وكانوا على اتصال بمتطرفين في شمال مالي.

وبحسب البيان نفسه، فإن أعضاء الخليتين -وبينهم سجينان سابقان في إطار قانون مكافحة الإرهاب- نسجوا علاقات مع أوساط متطرفة خارج التراب الوطني، وتم توقيفهم إثر عملية للفرقة الوطنية للشرطة العدلية، وهم يخضعون حاليا للاستجواب.

وكانت وزارة الداخلية المغربية وصفت في يناير/كانون الثاني الماضي تنامي ما سمتها بالشبكات الإرهابية بأنه "مصدر قلق"، وذلك خلال إعلانها عن تفكيك خلية أكدت أنها تعمل على تجنيد شبان مغاربة لإرسالهم "للجهاد ضمن منظمات إرهابية" على صلة بتنظيم القاعدة.

وقبل أسابيع من ذلك، أعلنت السلطات المغربية تفكيك العديد من الخلايا التي تجند مغاربة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في شمال البلاد وفي فاس بالوسط.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

الطلبة المعطلون ينتقدون أداء الحكومة المغربية التي يترأسها حزب العدالة والتنمية الإسلامي

طبع العام 2012 المغرب بحراك سياسي كبير ميزته تجاذبات حزبية قوية، كما اعتقلت فيه السلطات المغربية ما قالت إنها “خلايا إرهابية نائمة”، وشهد ملف الصحراء الغربية جولة جديدة من المفاوضات دون جدوى

Published On 30/12/2012
الرباط تعلن عن تفكيك خلية إرهابية

أعلنت الداخلية المغربية تفكيك خلية وصفتها بالإرهابية تُطلق على نفسها اسم “أنصار الشريعة بالمغرب الإسلامي”، قالت إنها كانت تخطط لاستهداف مناطق سياحية في عدد من المدن المغربية.

Published On 5/11/2012
خريطة المغرب - قديمة الرجاء عدم الاستخدم

أعلنت وزارة الداخلية المغربية اعتقال تسعة أشخاص قالت إنهم أفراد في “خلية إرهابية” كانت تخطط لإقامة معسكر تدريب في منطقة الريف الجبلية شمالي المملكة “بهدف شن هجمات على السلطات العمومية”.

Published On 2/11/2012
RBA48 - Rabat, -, MOROCCO : Relatives pass through a detector machine as they arrive for the appeal hearing of Ali Aarrass at a court in the Moroccan city of Sale, near Rabat, on October 1, 2012. Aarrass, 48, was arrested in Spain in 2010 and then extradited to Morocco in December 2010,

قضت محكمة الاستئناف في مدينة سلا المغربية بسجن مواطن بلجيكي من أصل مغربي بالسجن 12 عاما، مخففة بثلاث سنوات الحكم الصادر عليه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011.

Published On 2/10/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة