السجن 15 عاما لمهاجمي دورية بالبحرين

epa03660982 Protesters set tyres and empty tanks on fire during clashes near a police station in Sitra village, south of the Bahraini capital Manama, 13 April 2013. Clashes broke-out between police and protesters attempting to reach various police stations around Bahrain to protest and demand release of prisoners. Activists online reported several injuries as protesters answered the call by February 14 Coalition Movement, an umbrella group for the groups that had
احتجاجات سابقة في جزيرة سترة البحرينية (الأوروبية)
احتجاجات سابقة في جزيرة سترة البحرينية (الأوروبية)

قضت المحكمة الجنائية الكبرى بالبحرين اليوم الأحد بالسجن 15 عاما على 31 بحرينيا وجهت لهم تهمة مهاجمة دورية شرطة في جزيرة سترة.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن النيابة العامة وجهت للمتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و34 عاما تهماً تتمثل في الشروع في القتل مع سابق الإصرار والترصد، والحرق الجنائي لدورية شرطة، والتجمهر والشغب، وحيازة زجاجات حارقة (مولوتوف).

وقال محامون إن "المتهمين سبقوا وأنكروا التهم الموجهة لهم، وأن الاعترافات انتزعت منهم بالتعذيب".

وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت في مارس/آذار 2012 إلقاء القبض على مجموعة استهدفت رجال الأمن من خلال إلقاء الزجاجات الحارقة على دورية شرطة في جزيرة سترة، مما أدى إلى احتراقها بالكامل وإصابة أربعة من أفرادها بحروق بالغة.

ولقي ثمانون مصرعهم في البحرين منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية في فبراير/شباط 2011 وفقا لمصادر حقوقية، واستدعت السلطات آلاف الأشخاص لمتابعتهم في قضايا تتعلق بالاحتجاجات.

المصدر : وكالات