الجيش السوداني يصد هجوما للمتمردين

NAI06 - South Kordofan, -, SUDAN : Photo taken on April 6, 2012 shows Sudan People's Liberation Army –North (SPLA-N) soldiers gathered around one of their tanks at Mufalu on the frontlines in South Kordofan, Sudan. Amid heavy artillery bombardments and airstrikes, Sudan described the South's seizure of the contested oil-producing Heglig region from its army as the worst violation of its territory, pulling out of African Union-led talks in protest and edging the closest to all-out war on April 11, 2012. AFP photo/Adrianne OHANESIAN
undefined

الجزيرة نت-الخرطوم

قال الجيش السوداني الأحد إنه صد هجوما لعناصر من الجبهة الثورية على منطقة أم برمبيطة بولاية جنوب كردفان.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش العقيد الصوارمي خالد سعد في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه إن متمردي الجبهة الثورية شنوا صباح الأحد هجوما على منطقة أم برمبيطة بولاية جنوب كردفان بغرض تدمير البني التحتية والاستيلاء على الممتلكات الخاصة والعامة، مؤكدا أن القوات المسلحة تصدت للمهاجمين وكبدتهم أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى واستولت على معداتهم ومركباتهم.

وذكر الصوارمي في بيانه أنه أثناء تمشيط القوات السودانية لميدان المعركة بحثا عن وثائق بحوزة قتلى المتمردين "وجدت لدى كل قتيل منهم مبالغ مالية تتراوح بين 2000 و3000 جنيه وهواتف محمولة جديدة بشريحتين". وأعلن أن الجيش السوداني ماض في تطهير كل المناطق التي تواجد عليها المتمردون في الأيام الماضية.

في هذه الأثناء قالت مصادر للجزيرة نت إن الجيش السوداني لا يزال يحاصر عناصر من الجبهة الثورية في منطقة أبو كرشولا التي احتلوها في 26 أبريل/نيسان الماضي.

وكان متمردو الجبهة الثورية هاجموا في الـ27 من الشهر الماضي مدينة أم روابة بولاية شمال كردفان، نحو ٤٠٠ كيلومتر غرب العاصمة الخرطوم، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص بينهم سبعة من قوات الشرطة.

وتوعد وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين بعد يومين من هجوم المتمردين على أم روابة بمصير مظلم لهم في الفترة المقبلة.

وكانت جولة للمفاوضات جرت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال -المكون الأبرز للجبهة الثورية- انهارت في 26 أبريل/نيسان الماضي بعد تمسك كل طرف بموقفه.

المصدر : الجزيرة