سقوط طائرة عسكرية سودانية بأبو كرشولا

الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية الصوارمي خالد سعد
undefined

الجزيرة نت-الخرطوم

قال الجيش السوداني الجمعة إن إحدى طائراته العسكرية سقطت إثر عطل فني في منطقة أبو كرشولا في الجزء الشرقي من ولاية جنوب كردفان.

ووفق الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد فإن الطائرة كانت تقوم بعمل روتيني في المنطقة، "لكنها تعرضت لعطل فني أدى إلى سقوطها".

غير أن متمردي الجبهة الثورية الذين ينشطون في المنطقة تبنوا إسقاط الطائرة، وقالوا إن هذا السقوط جاء بعد معركة عسكرية بين قواتهم والقوات المسلحة السودانية.

وتأتي المعارك العسكرية الجديدة بعد أقل من أسبوع على استعادة القوات المسلحة السودانية مدينة أبو كرشولا التي استولت عليها قوات الجبهة الثورية في الـ26 من الشهر الماضي.

وقالت الجبهة في بيان -حصلت الجزيرة نت على نسخة منه- إن معركة دارت بين القوتين على بعد سبعة كيلومترات من مدينة أبو كرشولا، معلنة تدميرها "لمتحرك عسكري حكومي كان يقوم على تأمين مسؤولين من بينهم محمد الحسن الأمين" رئيس لجنة والدفاع والعلاقات الخارجية في البرلمان السوداني.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير أعلن في 27 من الشهر الجاري وقف أي تفاوض مستقبلي مع كافة المتمردين (الحركة الشعبية/قطاع الشمال وحركة العدل والمساواة وحركة تحرير السودان)، واصفا المتمردين بـ"الخونة والمأجورين والمارقين والمرتزقة والإرهابيين".

وقال البشير أمام تجمهر للمواطنين بعيد إعلان الجيش استعادته لمنطقة أبو كرشولا "لن نتفاوض مع أي عميل أو خائن ولن نتحاور مع مرتزقة الجبهة الثورية بعد اليوم". وأضاف "لا اعتراف بعد اليوم بقطاع الشمال ولا بالعدل والمساواة ولا بتحرير السودان".

المصدر : الجزيرة