مقتل ثلاثة جنود في هجوم ببنغازي

epa03698968 Libyans clean the site of bomb explosion in the eastern city of Benghazi, Libya, 13 May 2013. A car bomb blast on 13 May outside a hospital in the eastern Libyan city of Benghazi has left several people dead and dozens injured. According to witnesses at least 12 people were killed in the blast; however Libyan Interior Minister Ashour Shuwail said that only six were killed. EPA/MOHAMEED ALGWEEL
undefined

لقي ثلاثة جنود حتفهم وجرح ثلاثة آخرون في مدينة بنغازي الليبية، جراء انفجار عبوة ناسفة ألقاها مجهولون في وقت مبكر من الأربعاء، وفق ما أعلنه مسؤولون أمنيون.

وقال المتحدث باسم قيادة الجيش عبد الله الشعافي في بنغازي لوكالة الصحافة الفرنسية إن "عبوة ناسفة وُضعت في حاوية قمامة انفجرت قرب دورية لكتيبة الخندق التابعة لوزارة الدفاع".

وأضاف أن أحد الجنود قُتل في موقع الانفجار، في حين قضى آخران متأثرين بجروحهما لاحقا، لافتا إلى أن ثلاثة من عناصر الكتيبة أصيبوا بجروح في الانفجار.

من جهتها نقلت رويترز عن المصدر نفسه قوله إن من قاموا بالعملية فروا بعد ذلك مباشرة، مشيرا إلى أنه لم يقع أي إطلاق للنار.

في حين نقلت وكالة الأنباء الألمانية تصريحات المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة العقيد علي الشيخي لوكالة الأنباء الليبية، التي قال فيها إن مجموعة مسلحة كانت تقود سيارة مسرعة قامت في ساعة متأخرة من الثلاثاء بإلقاء قنبلة يدوية على أفراد الحراسة التابعين للغرفة الأمنية المشتركة بجزيرة حي السلام بمدينة بنغازي، مما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة عدد آخر منهم بجراح.

وأوضح الشيخي أن الأجهزة المعنية شرعت بإجراء التحقيقات الأولية للاعتداء لكشف المجموعة التي تقف وراءه وتقديمها للعدالة.  

وتُعد هذه الحادثة أحدث هجوم في موجة من العنف تستهدف قوات الأمن في مدينة بنغازي مهد الثورة الليبية.

كما عاشت المدينة الواقعة في الشرق الليبي، -منذ عدة أشهر- على وقع الانفجارات والاعتداءات والهجمات على أجهزة الأمن وأعضاء البعثات الدبلوماسية الغربية.

المصدر : وكالات