مقتل جندي بهجوم في بنغازي

قتل جندي ليبي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة في هجوم بالرصاص وقع مساء الثلاثاء على دورية للجيش الليبي في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقال مسؤول أمني فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة الصحافة الفرنسية إن "رجالا على متن سيارة أطلقوا النار على دورية من كتيبة الخندق، فقتلوا جنديا وجرحوا ثلاثة آخرين".

وأوضح أن "الجرحى الثلاثة في حالة الخطر"، مشيرا إلى أن المهاجمين لاذوا بالفرار.

يشار إلى أن بنغازي كانت مسرحا لعدة هجمات وتفجيرات ضد قوات الأمن الليبية والبعثات
الدبلوماسية الغربية على مدى الشهور الماضية.
 
وغالبا ما يتم اتهام إسلاميين مفترضين بتنفيذ هذه الهجمات، مثل الهجوم الذي استهدف القنصلية الأميركية في المدينة في 11 من سبتمبر/أيلول الماضي وقتل فيه أربعة أميركيين، من بينهم السفير كريستوفر ستيفنز.
المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

هاجم مسلحون ثلاثة مواقع عسكرية للجيش الليبي في بنغازي ثاني أكبر مدن البلاد، وفق ما أكده قائد عسكري. وتأتي الهجمات بعد تعزيزات للجيش أعقبت هجمات وتفجيرات عدة شهدتها المدينة خلال الفترة الماضية.

ألقت قوات الصاعقة الليبية الليلة الماضية القبض على خلية مسلحة وبحوزتها متفجرات في ضواحي مدينة بنغازي شرقي البلاد، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء اللليبية الأربعاء.

لقي خمسة عشر شخصا مصرعهم، وأصيب نحو ثلاثين آخرين في انفجار سيارة ملغومة أمام مستشفى في بنغازي شرقي ليبيا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية.

أقرَّ رئيس الحكومة الليبي علي زيدان، بهشاشة الأوضاع الأمنية في بلاده، داعياً الليبيين إلى ضبط النفس والصبر، وذلك في أعقاب التفجير الذي هز بنغازي، وأوقع عددا من القتلى والمصابين.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة