مواجهات بين الاحتلال وفلسطينيين بالقدس

سلطات الاحتلال كثفت من اعتقال الأطفال وأبناء الشبيبة بالقدس والضفة
undefined

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين سبعة شبان مقدسيين إثر مواجهات عنيفة في حارة باب حطة المفضية إلى المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، وذلك بعد توقيف جنود إسرائيليين أحد المارة واستفزازه.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن المواجهات بدأت بعد توقيف جنود إسرائيليين أحد المارة واستفزازه، فحدثت مشادات كلامية بينهم أعقبها اعتداء بالضرب على المقدسي بشكل وحشي، مما دفع السكان إلى التدخل لحماية الشاب وتخليصه من أيدي الجنود، مما عرض السكان لاعتداءاتهم.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة وأطلقت القنابل الصوتية الحارقة والغازية المدمعة واعتدت بالضرب على السكان قبل أن تعتقل سبعة منهم، وتسببت في إصابة عدد كبير من المواطنين.

واقتحمت القوات عددا كبيرا من منازل المواطنين الفلسطينيين في باب حطة، وحطمت شبابيك وأبواب العديد من المنازل واعتلت أسطحها.

وأفاد بيان لشرطة الاحتلال -حسب الوكالة- أن المعتقلين حولوا للتحقيق في مركز شرطة "القشلة" في البلدة القديمة بالقدس، بينما نقل مراسل الوكالة عن شهود عيان إصابة حارس المسجد الأقصى جهاد المحتسب برصاصة مطاطية في اليد أثناء المواجهات.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

مجموعات من المستوطنين تقتحم الأقصى احتفالا باحتلال القدس

بدت البلدة القديمة في القدس المحتلة ومحيطها أشبه بثكنة عسكرية تشهد مع انطلاق احتفالات إسرائيل بالذكرى الـ46 لما تعتبره “توحيد القدس”، حيث ستتواصل الاحتفالات التي أتت تحت عنوان “نصعد إلى القدس” على مدار أسبوع، يقتحم خلالها الإسرائيليون البلدة القديمة وتخوم الأقصى.

Published On 9/5/2013
epa03682571 A Palestinian villager in dispute with Israeli soldiers after Israeli settlers attacked villages near Nablus City 30 April 2013. Reports state that the clashes occured after an Israeli settler was stabbed to death by a Palestinian man. Israeli media reported that the Palestinian attacker took the settlers' weapon and began firing at a nearby Israeli border guard force, who returned fire, wounding the attacker. EPA/ALAA BADARNEH

اقتحم مستوطنون يوم الاثنين قرية الساوية جنوب نابلس بالضفة الغربية، محدثين أضرارا ببعض الأراضي والجرارات الزراعية، كما قاموا بكتابة عبارات تدعو للثأر والانتقام على قبور وجدران، في غضون ذلك أدان وزير الخارجية المصري الممارسات الإسرائيلية لتغيير الأوضاع داخل المسجد الأقصى.

Published On 13/5/2013
المهرجان المركزي لإحياء ذكرى النكبة بمدينة رام الله

أحيا الفلسطينيون اليوم الأربعاء الذكرى الـ65 للنكبة بمسيرات ومهرجانات في كل الأراضي الفلسطينية. وأكد المشاركون أن حق العودة لا يسقط بالتقادم، وطالبوا الفصائل بتحقيق الوحدة. وفي هذه الأثناء أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس التمسك بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

Published On 15/5/2013
قوات الاحتلال تهدم مبنى في مدينة القدس

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء ثلاثة منازل كبيرة في مدينة القدس الشرقية المحتلة تعود إلى عائلات فلسطينية، بحجة البناء غير المرخص له، وشردت بذلك نحو 70 مقدسيا.

Published On 21/5/2013
المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة