البحرين تحظر الاتصال بحزب الله

حظرت سلطات البحرين على الجمعيات السياسية إجراء أي اتصال مع حزب الله اللبناني, وذلك بعد يوم من وصف وزير الخارجية البحريني للأمين العام للحزب حسن نصر الله بأنه "إرهابي".

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن أمر أصدره وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة قوله "يحظر على الجمعيات السياسية الاتصال بأي شكل من الأشكال بمنظمة حزب الله اللبناني باعتبارها منظمة إرهابية".

ولم يذكر بيان وزير العدل الإجراءات التي ستتخذها الحكومة إذا لم تلتزم أي جمعية بالحظر، بينما قالت جمعية "الوفاق" التي تمثل المعارضة الشيعية الرئيسية في البحرين إنها ليس لها أي اتصال رسمي بحزب الله. ونقلت رويترز عن هادي الموسوي عضو الجمعية أن "هموم الوفاق داخلية ولا تحتاج منها الاتصال بأحد".

وكان وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وصف نصر الله في صفحته بموقع تويتر أمس الأحد بأنه "إرهابي"، بعد أن قال زعيم حزب الله إنه سيقاتل مع الرئيس السوري بشار الأسد حتى النصر. وقال الوزير البحريني أيضا إن "إيقاف نصر الله وإنقاذ لبنان من براثنه واجب قومي وديني علينا جميعا".

يشار إلى أن البحرين اتهمت إيران وحزب الله بإثارة الاضطرابات، بينما انتقد الحزب الإجراءات الأمنية التي تتخذها حكومة المنامة ضد المحتجين الشيعة، حيث تشهد البحرين اضطرابات بين أبناء الأغلبية الشيعية شملت احتجاجات في الشوارع في العام 2011 للمطالبة بإصلاحات ديمقراطية ودور أكبر لطائفتهم في الحكومة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حكمت المحكمة الجنائية البحرينية اليوم الاثنين بسجن تسعة مواطنين بمدد تتراوح بين 10 و 15 سنة، لاتهامهم بتأسيس “جماعة إرهابية وحيازة عبوات ناسفة”، وفق ما أفاد مصدر قضائي.

20/5/2013

قال وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة إنه تم رصد طائرة استطلاع إيرانية من دون طيار شمال مملكة البحرين قرب المملكة العربية السعودية، واتهم طهران بالسعي للتدخل في شؤون الأمن الداخلي لدول المنطقة بهدف زعزعة أمنها واستقرارها.

22/5/2013

نفت إيران إرسالها طائرة تجسس فوق البحرين، بعد إعلان المنامة في وقت سابق اليوم عثورها على طائرة بلا طيار شمال المملكة قرب السعودية، وذلك بعد يومين من إعلان الرياض اعتقالها عناصر خلية تجسس قالت إنها تعمل لحساب طهران.

23/5/2013

اشتبك مئات من المتظاهرين البحرينيين مع قوات الشرطة بالعاصمة المنامة أمس، احتجاجا على دهم قوات الأمن لمنزل عالم دين شيعي بارز الأسبوع الماضي. في حين تجمع آلاف آخرون بقرية دراز التي ينتمي إليها عالم الدين للمشاركة باعتصام سلمي ضد الحكومة.

25/5/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة