الجزائر: بوتفليقة بصحة جيدة


أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد الملك سلال أمس الأربعاء أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في حالة صحية جيدة، بينما قال وزير الخارجية مراد مدلسي إنه سيقضي بضعة أيام أخرى في فرنسا للنقاهة.

وقال سلال في تصريح للصحفيين أدلى به على هامش زيارته لولاية باتنة (460 كيلومترا شمال شرق العاصمة الجزائر) إن الرئيس أحسن حالا منكم، مضيفا الرئيس بوتفليقة في صحة جيدة.

بدوره قال وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيعود قريبا إلى البلاد. ووصف حالة الرئيس الصحية بأنها جيدة، ولكنه سيبقى بضعة أيام في فرنسا لفترة نقاهة.

وحسب وسائل إعلام فرنسية غادر بوتفليقة مستشفى فال دو غراس العسكري ويوجد حاليا في معهد المعطوبين بفرنسا لقضاء فترة نقاهة.

كان سلال صرح قبل يومين بأن بوتفليقة يتابع يوميا نشاطات الحكومة في انتظار عودته لمواصلة مهامه خدمة للجزائر والأمة.

وانتقدت السلطة الجزائرية في الأيام الأخيرة التصريحات المتتالية للأحزاب والصحف المحلية التي لا تزال تتساءل عن حقيقة الوضع الصحي لبوتفليقة، رغم أن الرئاسة أصدرت بيانات أكدت فيها أن حالته تتحسن وهو في فترة نقاهة فقط بناء على توصية أطبائه.

يذكر أن بوتفليقة لم يظهر منذ إعلان مرضه ونقله إلى فرنسا في وقت سابق من الشهر الحالي.

المصدر : الجزيرة + يو بي آي

حول هذه القصة

طمأن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مواطنيه على صحته شاكرا إياهم على الدعاء والتعاطف والمواساة له في هذا الظرف، جاء ذلك في رسالة وجهها الثلاثاء للشعب الجزائري بمناسبة عيد العمال وإقامة نهائي كاس الجزائر.

لا يزال الغموض يلف الوضع الصحي للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة (76 عاما)، خاصة في ظل غياب أي تصريحات رسمية بشأن تاريخ عودته من رحلة العلاج في فرنسا، حيث تطالب أحزاب معارضة بضرورة توضيح الحالة الصحية للرئيس.

قالت رئاسة الجمهورية الجزائرية اليوم الثلاثاء إن صحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تحسنت كثيرا بعد الجلطة الدماغية التي تعرض لها قبل عشرة أيام، جاء هذا التأكيد بعد تساؤل عدد من الأحزاب المعارضة عن سبب الغموض الذي يلف الحالة الصحية لبوتفليقة.

منعت السلطات الجزائرية صحفيتي "جريدتي" ونسختها بالفرنسية "مون جورنال" من الصدور لنشرهما ملفا عن تدهور صحة رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة الذي يعالج في فرنسا منذ 27 أبريل/نيسان جراء إصابة بجلطة دماغية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة