قتيلان باشتباكات في شمال لبنان

قتل شخصان على الأقل وأصيب تسعة آخرون في اشتباكات بالأسلحة النارية بمدينة طرابلس شمالي  لبنان، وفق ما قال مراسل الجزيرة رائد فقيه.

وقال المراسل إن الاشتباكات تدور بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن وتستخدم فيها قاذفات للصواريخ وأسلحة متوسطة وخفيفة.

وأضاف أن المدينة تشهد حالة نزوح للأهالي إلى عمق طرابلس هربا من الاشتباكات التي قد تزداد حدتها.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني قوله إن "قوات الجيش متواجدة بموقع الاشتباكات وتتصدى لمصدر إطلاق النار".

وعادة تشهد طرابلس اشتباكات بين هاتين المنطقتين لأسباب تتعلق بوجود مؤيدين ومعارضين للثورة السورية والرئيس السوري بشار الأسد.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

ارتفعت حصيلة الاشتباكات التي تشهدها مدينة طرابلس الساحلية الشمالية في لبنان بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن إلى خمسة قتلى وأكثر من عشرين جريحا، بعد مقتل أحد عناصر الجيش اللبناني وجرح عدد آخر، فيما يقوم الجيش اللبناني بملاحقة المسلحين.

22/3/2013

عاد الهدوء الى منطقتي باب التبانة وجبل محسن بمدينة طرابلس شمال لبنان بعد أن انتشر الجيش اللبناني. في غضون ذلك دعا الرئيس ميشيل سليمان إلى دعم الجيش في خطته لبسط الأمن. جاء ذلك بعد أن لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم الأحد.

11/12/2012

سلمت السلطات السورية ثلاثة جثامين للبنانيين من أصل 14 قتلوا في كمين للجيش السوري نصب لهم قرب مدينة تلكلخ بحمص، بينما قتل أربعة أشخاص وجرح أربعون آخرون السبت في طرابلس في اشتباكات بين مسلحين في باب التبانة وجبل محسن.

9/12/2012

أفاد مراسل الجزيرة بأن قوى الأمن عثرت على عبوة في بيروت، وذكرت المصادر الأمنية أنها عبارة عن قذيفة هاون موصولة بساعة، بينما ارتفع إلى 11 عدد القتلى منذ الثلاثاء جراء اشتباكات عنيفة وأعمال قنص بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن.

7/12/2012
المزيد من ثورات
الأكثر قراءة