طائرة بلا طيار تقتل سبعة بجنوب اليمن

نقل مراسل الجزيرة في اليمن عن مصادر محلية في محافظة أبيّن خبر مقتل سبعة من أعضاء تنظيم القاعدة بينهم القيادي عادل الغفلة، في قصف نفذته طائرة بلا طيار -يعتقد بأنها أميركية- لسيارة كانوا يستقلونها في منطقة المحفد بالمحافظة الواقعة جنوب اليمن في وقت متأخر من مساء أمس.

وأضافت مصادر محلية أن القصف استهدف أيضا قافلة كانت تنقل أسلحة وذخائر.

يذكر أن الولايات المتحدة تنشر وحدها طائرات بلا طيار في المنطقة، حيث استهدفت غارات عدة منذ بداية العام عناصر مفترضين في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب.

وأعلن مسؤول عسكري يمني في يناير/كانون الثاني الماضي أن ضربات الطائرات الأميركية بلا طيار ستتواصل في إطار التعاون لمكافحة الإرهاب بين صنعاء وواشنطن.

وكان مسؤول أميركي قد أكد في وقت سابق أن 4700 شخص قتلوا في الهجمات التي تشنها الطائرات بلا طيار التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية في باكستان واليمن وغيرها من الأماكن، وأقر بأن الهجمات تستهدف أحيانا مدنيين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قنل ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم القيادي البارز في التنظيم صالح محمد العامري في غارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار في محافظة البيضاء وسط اليمن، حسب ما أفادت مصادر محلية.

3/1/2013

أفادت مصادر متطابقة بأن أربعة أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة قتلوا اليوم في غارة شنتها طائرة من دون طيار يعتقد أنها أميركية على سيارة في محافظة مأرب (170 كيلومترا شرقي العاصمة صنعاء).

21/1/2013

قتل أربعة أشخاص يشتبه في أنهم من مقاتلي تنظيم القاعدة في هجوم بطائرة بدون طيار على سيارتهم شمال اليمن الثلاثاء، بحسب ما أفادت به مصادر قبلية ومسؤولون محليون.

23/1/2013

بدأت الأمم المتحدة تحقيقا بشأن استخدام الطائرات من دون طيار في عمليات مكافحة ما يسمى الإرهاب، وذلك على خلفية انتقادات بسبب عدد المدنيين الأبرياء الذين تقتلهم تلك الطائرات.

25/1/2013
المزيد من عربي
الأكثر قراءة