قتلى في تفجيرات ببغداد وكركوك

Residents gather at the site of a bomb attack in Baghdad's Hussainiya district May 6, 2013. At least 11 people were killed in three bomb explosions in the Iraqi capital Baghdad on Monday, medics and police said. Two car bombs exploded near police checkpoints at the entrance to the Shi'ite district of Hussainiya in the north of the city, killing one policeman and seven civilians. REUTERS/Saad Shalash (IRAQ - Tags - Tags: CIVIL UNREST CRIME LAW)
undefined
ضربت موجة تفجيرات بالسيارات المفخخة مدينتي بغداد وكركوك موقعة 20 قتيلا على الأقل، بينما قضى شخصان وأصيب آخرون في هجومين منفصلين جنوبي بغداد وفي مدينة الموصل.
 
وقالت مصادر طبية وأمنية في بغداد إن السيارات المفخخة استهدفت مناطق الكاظمية (شمال) والمشتل (شرق) وبغداد الجديدة (شرق) ومدينة الصدر (شرق) في أوقات متزامنة.
 
وقالت وكالة رويترز إن ثمانية قتلى قضوا في التفجيرات التي استهدفت أحياء بغداد، وإن 29 شخصا على الأقل أصيبوا بجروح، بينما أشار الشهود إلى أن سيارات الإسعاف هرعت بسرعة إلى أماكن الانفجارات.
 
كركوك
وجاءت هذه التطورات بعد انفجار سيارتين مفخختين اليوم في مدينة كركوك شمالي العراق، مما أدى إلى مقتل 12 شخصا على الأقل.
 
وقال ضابط رفيع في الشرطة إن ثمانية أشخاص -بينهم امرأة وطفلان- قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة.

وأضاف أن الانفجار وقع عند حوالي الساعة 15.00 بالتوقيت المحلي (12.00 بتوقيت غرينتش) في حي تسعين وسط كركوك، مشيرا إلى وقوع أضرار مادية بليغة في عدد كبير من المنازل.

وفي تطور لاحق انفجرت سيارة مفخخة أخرى كانت متوقفة على مقربة من الانفجار الأول لدى مرور موكب مدير شرطة بلدة كركوك العميد عادل زين العابدين، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد حمايته بجروح.

ثم انفجرت عبوة ناسفة في المكان ذاته، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص هما طفلان ووالداهما وإصابة تسعة آخرين بجروح.

الطارمية والموصل
من جهة أخرى قتل شرطي عراقي وأصيب أربعة آخرون بجروح اليوم في هجوم بدراجة نارية شمالي بغداد.

وقال مصدر أمني إن مسلحا هاجم بدراجة نارية مفخخة دورية للشرطة الاتحادية في قضاء الطارمية (40 كلم شمال بغداد)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وفي هجوم آخر بالموصل (350 كلم شمال بغداد)، قال ضابط في الشرطة إن شرطيا قتل وأصيب آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف موكب ضابط في الشرطة برتبة عقيد، في ناحية حمام العليل جنوب الموصل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انفجرت سيارة مفخخة في محطة للحافلات بكربلاء جنوب بغداد، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، كما انفجرت مفخختان أخريان بالأعظمية ببغداد. وفي البصرة يسود هدوء حذر بعد يوم من إسقاط مروحية بريطانية واندلاع اشتباكات بين قوات بريطانية وسكان محليين.

7/5/2006

أعلنت مصادر أمنية عراقية عن مقتل 14 عراقيا وإصابة العشرات في انفجار سيارات مفخخة وسط العاصمة بغداد مساء اليوم . وكان 8 أشخاص قتلوا صباح اليوم في انفجار سيارة مفخخة بمحطة حافلات النهضة وسط بغداد صباح اليوم.

16/8/2006

قتل نحو 18 عراقيا أغلبهم من الجنود وأصيب العشرات في سلسلة هجمات نفذت بتفجير سيارات ملغومة في ضواحي بلدة الحويجة القريبة من كركوك بشمال العراق. وفي بغداد أعلن عن اعتقال أكثر من ألف مسلح في إطار عملية البرق التي انطلقت في بغداد وجند لها حوالي 40 ألف عنصر من قوات الأمن.

7/6/2005

أكد البيت الأبيض استمرار دعمه لحكومة نوري المالكي بعد السجال العلني بين الجانبين الذي تصاعد منذ إعلان خطط جورج بوش الجديدة في العراق. وقد تكرر المشهد الدامي أمس في بغداد وبقية أنحاء البلاد بحصيلة قتلى ناهزت الثلاثين عراقيا.

19/1/2007
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة