"القاعدة" خططت لتفجير سفارتين بمصر

(FILES) A picture taken on January 16, 2013 shows barriers installed outside the French Embassy in Cairo. An Al-Qaeda-linked cell broken up in Egypt at the weekend planned to bomb the French and US embassies in Cairo, state news agency MENA quoted investigators as saying on May 15, 2013 AFP PHOTO/GIANLUIGI GUERCIA
undefined

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية الأربعاء إن تحريات جهاز الأمن الوطني كشفت أن "الخلية الإرهابية" المرتبطة بتنظيم القاعدة التي أعلن عن إيقافها السبت الماضي خططت لتفجير السفارتين الفرنسية والأميركية بالقاهرة بسيارات مفخخة.

وقرر المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار هشام القرموطي حبس المتهم محمد أبو العلا عقيده -كانت النيابة قد قررت وضعه قيد الإقامة الجبرية- لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالانضمام إلى خلية إرهابية تابعة للقاعدة.

وجاء قرار النيابة بعد استكمال التحقيق مع المتهم ومواجهته بأدلة جديدة تفيد بعلاقته بتنظيم القاعدة، من خلال ارتباطه بأحد قيادات التنظيم في العراق ويدعى داود الأسدي، والذي كان يوجهه لتنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر، وتوطيد العلاقة بينه وبين عناصر تنظيم القاعدة الموجودة في سيناء، التي تطلق على نفسها اسم "أكناف بيت المقدس".

وزير الداخلية المصري أعلن عن ضبط الخلية مطلع الأسبوع الجاري (الفرنسية)وزير الداخلية المصري أعلن عن ضبط الخلية مطلع الأسبوع الجاري (الفرنسية)

كما تمت مواجهة المتهم بما يفيد بمشاركته وباقي المتهمين في التخطيط لتنفيذ "عملية إرهابية" ضد الجيش المصري في سيناء، إلى جانب التخطيط لتفجير السفارتين الأميركية والفرنسية بالقاهرة من خلال عمليات "انتحارية" باستخدام سيارات مفخخة.

ونقلت الوكالة عن تحريات الأمن الوطني أن "المتهمين كانوا يعتزمون القيام بأعمال إرهابية تفجيرية داخل مصر عن طريق تنفيذ عمليات انتحارية من خلال اختراق الأطواق الأمنية المتواجدة أمام السفارتين الفرنسية والأميركية بسيارة مفخخة".

وأوضحت التحقيقات أن تخطيط الخلية لتفجير السفارة الفرنسية كان يتم بهدف "الاحتجاج على تدخل فرنسا عسكريا في دولة مالي".

والسبت الماضي أعلنت السلطات المصرية أنها اعتقلت ثلاثة مصريين على صلة بتنظيم القاعدة وعثرت بحوزتهم على عشرة كيلوغرامات من المواد الناسفة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

KLD294 - Cairo, -, EGYPT : Egyptian Interior Minister Mohammed Ibrahim holds a press conference at his office in Cairo on May 11, 2013. Ibrahim said police arrested members of an Al-Qaeda linked cell that plotted to carry out a suicide bombing against a Western embassy and other targets in the country. AFP PHOTO / MOHAMMED AL-SHAHED

أعلن وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم السبت أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أعضاء خلية “إرهابية” على صلة بتنظيم القاعدة خططت لهجوم “انتحاري” على سفارة غربية وأهداف أخرى في البلاد.

Published On 11/5/2013
KLD294 - Cairo, -, EGYPT : Egyptian Interior Minister Mohammed Ibrahim holds a press conference at his office in Cairo on May 11, 2013. Ibrahim said police arrested members of an Al-Qaeda linked cell that plotted to carry out a suicide bombing against a Western embassy and other targets in the country. AFP PHOTO / MOHAMMED AL-SHAHED

أمرت النيابة المصرية بتوقيف اثنين من أعضاء خلية “إرهابية” كانت تخطط لاستهداف سفارة غربية في مصر 15 يوما قيد الاستجواب، وفرضت الإقامة الجبرية على ثالث، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، التي أوضحت أن الموقوفين الثلاثة هم مصريون.

Published On 12/5/2013
:Israeli security forces survey the scene of an attack by militants near the southern Israeli village of Kadesh Barnea, along Israel's border with Egypt's Sinai desert June 18, 2012. Militants who crossed into Israel from Sinai fired on Israelis building a barrier on the border on Monday, killing one worker, before soldiers shot dead two of the attackers, Israel's military said.

قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إن مسلحين من “جماعة جهادية عالمية” وراء الهجوم على قاعدة مصرية لحرس الحدود في شمال سيناء أمس، مشيرا إلى مقتل ثمانية منهم خلال محاولتهم اختراق الحدود الإسرائيلية.

Published On 6/8/2012
طلعت إبراهيم عبد الله / النائب العام المصري الجديد

قرر النائب العام المصري المستشار طلعت عبد الله السبت إحالة 26 متهما من بينهم تونسي الجنسية في القضية المعروفة إعلاميا باسم “خلية مدينة نصر الإرهابية” إلى محكمة الجنايات.

Published On 9/2/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة